رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حادث تتابعى بين 23 سيارة على طريق دبى العابر

عربى وعالمى

الخميس, 12 أبريل 2012 18:09
حادث تتابعى بين 23 سيارة على طريق دبى العابرالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

أشرف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على موقع الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم بين 23 مركبة على شارع دبي العابر، بالقرب من جبل علي، من بينها مركبات كانت تحمل مواد سريعة الاشتعال.

وقال اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي لـ"الاتحاد" إن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد وقف على كافة الإجراءات أولا بأول التي اتخذت في موقع الحادث ووجه بسرعة إخلاء ونقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.
وبين أن الحادث وقع بين 23 مركبة تنوعت بين خفيفة وثقيلة وأخرى تحمل مواد سريعة الاشتعال بسبب تدني مدى الرؤيا

والأجواء المغبرة المحملة بالأتربة.
وقال إن الحادث اسفر عن إصابة نقيب من وزارة الداخلية بإصابات بليغة علاوة على إصابة شخصين آخرين بإصابات متوسطة و6 تعرضوا لإصابات بسيطة تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.
وأشار المزينة إلى أن شرطة دبي تحرص على تطبيق إستراتيجية وزارة الداخلية وأهدافها الرامية إلى تحسين الأمن و سلامة الطرق، وهذا ما عملت القيادة العامة لشرطة دبي على تطبيقه ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى خفض نسبة الحوادث وتقليل نسبة الوفيات.
وقال إن دوريات المرور والشرطة تجوب شوارع الإمارة الداخلية والخارجية على مدار
الساعة، مشيرا إلى انه سيتم رفع عددها لمواجهة كافة لاحتمالات تفاديا للحوادث المرورية الجسيمة.
ودعا اللواء المزينة سائقي المركبات إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة والمحملة في معظم مناطق الدولة،وطالبهم بخفض السرعة والسير والتوقف على جانب الطريق كلما دعت الحاجة إلى ذلك وتحديدا إذا انعدمت الرؤية بشكل كلي، وذلك حرصا على حياته وحياة الآخرين.
وناشد كافة سائقي المركبات الخفيفة والثقيلة بضرورة خفض السرعات على الطرق الداخلية والخارجية وعدم التجاوز وترك مسافة أمان كافية بينهم وبين المركبات التي تسير أمامهم وإيقاف مركباتهم خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية والانتظار حتى انقشاع الأتربة والغبار.
وأشاد بالوعي المروري لدى بعض السائقين وحرصهم على إتباع إرشادات وقواعد السلامة في مثل تلك الظروف الجوية وتطبيق كافة قواعد و أنظمة المرور التي وضعت لسلامة كافة مستخدمي الطريق.

أهم الاخبار