رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيونج يانج تطلق صاروخها فى ذكرى مئوية ميلاد زعيمها

عربى وعالمى

الخميس, 12 أبريل 2012 16:38
بيونج يانج تطلق صاروخها فى ذكرى مئوية ميلاد زعيمها  الراحل كيم ايل سونج
سول - أ ش أ:

رجح خبراء كوريون جنوبيون اليوم الخميس أن تطلق كوريا الشمالية صاروخها طويل المدى يوم السبت القادم عشية الاحتفالات بالذكرى المئوية لميلاد مؤسسها الراحل كيم ايل سونج جد الزعيم الحالي كيم جونج أون.

وجاءت توقعات الخبراء هذه - حسبما أوردت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - بعدما امتنعت كوريا الشمالية اليوم الخميس عن اطلاق الصاروخ طويل المدى في الفترة التي حددتها كإطار زمني للاطلاق ، ليكون اليوم الأول منها محل لإثارة الجدل .
وكانت كوريا الشمالية قد زودت صاروخها "يونها - 3" أمس الأربعاء بالوقود وهو الصاروخ الذي ذكرت بيونج يانج أنه سيحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض في مدارها كجزء من برنامجها النووي لأغراض سلمية.
وصرح مسؤول كوري جنوبي بأن كوريا الشمالية قد تطلق الصاروخ في أي وقت..مشيرا إلى أن أحد العوامل الرئيسية المقررة لذلك هي الأحوال الجوية في منطقة منصة الاطلاق في شمال غرب البلاد.
وأوضح محلل بإدارة الأرصاد الجوية الكورية أن السماء ستغطيها الغيوم مع وجود رياح ضعيفة قرب موقع الإطلاق ، حتى أنه من المتوقع هطول أمطار يومي الأحد والإثنين.
يشار إلى أن وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية آثرت الصمت وسط أجواء من التكهنات حول إطلاق صاروخ وشيك.
جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والقوى الإقليمية الأخرى صرحت بأن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخها القادم هو أيضا غطاء لاختبار قدرتها في مجال تكنولوجيا الصواريخ الباليستية ، وهو انتهاك لقرارات الأمم المتحدة، محذرين إياها من تداعيات وعواقب -غير محددة- إذا مضت قدما في مواصلة أنشطتها وإطلاقها للصواريخ .

أهم الاخبار