رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هولاند: سأحقق "الانضباط المالى" فى فرنسا

عربى وعالمى

الخميس, 12 أبريل 2012 15:56
هولاند: سأحقق الانضباط المالى فى فرنسا  فرنسوا هولاند المرشح الاشتراكي فى فرنسا
باريس - أ ش أ:

تعهد فرنسوا هولاند المرشح الاشتراكي الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية بالعمل على تحقيق "الانضباط المالي" فى حال فوزه فى الانتخابات التى تنطلق جولتها الأولى فى الثانى والعشرين من الشهر الجارى.

واتهم هولاند  فى مقابلة اليوم الخميس مع قناة "فرانس-2 "- الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى والذى يخوض السباق الانتخابى لولاية أخرى  بانه "اتبع سياسة تقشف بدون ان يحصل على الارباح التي كانت تعده بها

الاسواق".
واضاف المرشح الاشتراكى أن ذريعة خصومه "غير جديرة بالمناقشات التي يفترض ان نجريها" فى إشارة إلى هجوم اليمين الذي اكد ان انتخابه (هولاند) يمكن ان يؤدي الى مضاربات ضد اليورو في الاسواق المالية..حيث أشار وزير الخارجية آلان جوبيه الى حدوث "تقلبات يخشى تأثيرها" على الاقتصاد الفرنسي ومنطقة اليورو اذا انتخب هولاند رئيسا
"نظرا لبرنامجه الذي يتضمن اهدافا خاطئة وخطيرة جدا".
وقال المرشح الاشتراكي ان السنوات الخمس من ولاية لساركوزي في الرئاسة اتسمت بارتفاع الدين العام وزيادة العجز التجاري وفقدان فرنسا لدرجة "ايه ايه ايه" في تصنيفها الائتماني.
وأشار "ما اريده هو أن نظهر بأن فرنسا واوروبا ايضا تملك قدرة على التحكم بالمال"..مشددا على إعتزامه اعادة التفاوض حول معاهدة الميزانية الاوروبية "لاكمالها وتحسينها في المواد المتعلقة بالنمو".
واقترح هولاند ان تتمكن اوروبا من الاقتراض "لبدء اعمال فورية حول البنى التحتية وتطوير طاقات جديدة وفي عدد من المشاريع الصناعية".

أهم الاخبار