عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الباكستاني يكلّف بتوفير الرعاية الصحية لنواز شريف

بوابة الوفد الإلكترونية

أفادت وسائل إعلامية باكستانية، اليوم الاثنين، بأن الرئيس ممنون حسين كلّف رئيس الوزراء المؤقت ناصر الملك بالتأكد من أن رئيس الوزراء السابق نواز شريف يتلقى الرعاية الطبية الكاملة، وذلك عقب تدهور حالته الصحية.

وقالت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية الإخبارية، نقلاً عن الرئيس الباكستاني، تأكيده على ضرورة أن "تتوفر كافة التسهيلات الطبية إلى شريف"، معربا عن قلقه تجاه تدهور حالة شريف الصحية بعدما احتجز في سجن "أديالا" لاتهامه بالفساد.

وأضافت الشبكة أن فريق من الأطباء من معهد باكستان للعلوم الطبية قام بزيارة شريف في مقر احتجازه بالسجن في وقت سابق اليوم للاطمئنان على صحته.

وقالت إن الحكومة المؤقتة في باكستان تريد أن يعارض الفريق الطبي التقرير الذي أصدره رئيس قسم القلب بمعهد روالبندي عن حالة شريف الصحية، حيث أفاد التقرير الذي أجري بالسجن المركزي لمدينة روالبندي أمس بأن شريف معرض للإصابة بالفشل الكلوي نتيجة لعدم

توافر المياه النظيفة.

وكشف التقرير الطبي عن حالة نواز شريف الصحية عن تأثره بارتفاع درجات الحرارة وعدم اتخاذه القسط الكافي من النوم، مشيرا إلى أنه في حالة عدم تحسن الحالة الصحية لشريف، من الممكن أن تسوء الحالة الصحية لقلبه الذي يعاني من مشكلات به، منوها بضرورة نقل شريف لمعهد روالبندي للقلب.

جدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق وابنته لدى عودتهما إلى باكستان قادمان من لندن منذ أيام ليواجها حكما بالسجن لمدة 10 أعوام في اتهامات بالفساد، وذلك قبيل أسبوعين من إجراء الانتخابات العامة.