رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبسي يؤكد رفض تونس لقانون القومية الإسرائيلي

الرئيس التونسي الباجي
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الإثنين، رفض تونس المطلق وإدانتها الشديدة لقانون القومية الإسرائيلية، الذي أقرّه الكنيست الأسبوع الماضي؛ لنزعته العنصرية ومخالفته لقرارات الشرعية الدولية وتنكّره للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وشدد السبسي، خلال استقباله بقصر قرطاج أحمد الطيبي رئيس حزب الحركة العربية للتغيير، اليوم الإثنين، على ثوابت الموقف التونسي من القضية الفلسطينية العادلة ودعم بلاده المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه الوطنية كافة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا الرئيس التونسي أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى توحيد الصف وتكثيف التحرك داخليا وخارجيا، لا سيما لدى كلّ القوى المحبة للسلام في العالم من أجل الضغط على إسرائيل لحملها على

احترام القانون الدولي.

ومن جانبه، أشاد الطيبي بالمكانة المركزيو التي تحظى بها القضية الفلسطينية في نفوس وقلوب الشعب التونسي، ناقلاً تحيات وتقدير فلسطينيي الداخل لمواقف تونس الداعمة والمساندة للقضية.

وأطلع الرئيس التونسي على الممارسات التي تقوم بها إسرائيل في القدس والتي من شأنها أن تنسف أيّة محاولة لإحلال السلام في المنطقة، مؤكدا ضرورة التحرك عربيا ودوليا أمام الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية من أجل تحمّل مسؤوليتها لوقف كلّ أشكال الاعتداءات الإسرائيلية على الحقوق الفلسطينية.