رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الجليل يثمن دور مصر خلال الثورة الليبية

عربى وعالمى

الخميس, 12 أبريل 2012 13:29
عبد الجليل يثمن دور مصر خلال الثورة الليبيةمصطفي عبدالجليل
طرابلس - أ ش أ :

ثمن المستشار مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى الدور المصرى خلال الثورة الليبية..مشيدا بالدعم الذى قدمته مصر شعبا وحكومة خلال أحداث الثورة الليبية خاصة للمنطقة الشرقية وعدم استجابتها للنظام الليبى السابق فى إغلاق الحدود.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار عبد الجليل مع الوفد الشعبى المصرى الذى زار مؤخرا عددا من المدن الليبية ، وقال السفير المصرى لدى ليبيا هشام عبدالوهاب - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - إن عبدالجليل أكد - خلال اللقاء - أن العلاقات المصرية الليبية شهدت تطورا إيجابيا فى كافة المجالات منذ زيارة المشير محمد حسين طنطاوى

رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لطرابلس مؤخرا، ثم لقاء النائب العام الليبى بنظيره المصرى بالقاهرة.
وقال السفير المصرى فى ليبيا إن المستشار محمود الخضيرى والنائب سعد عبود أكدا - خلال اللقاء - اهتمام السلطات التنفيذية والقضائية المصرية بملف تسليم عناصر النظام الليبى السابق خاصة البرلمان المصرى الذى يتابع هذه القضية حتى يتم إنهاؤها بالشكل الذى يرضى الأخوة الليبيين .
و أشاد رئيس المجلس الانتقالى الليبي بجهود الشركات المصرية فى مجال الكهرباء ، والتى لم تنقطع أو تنهار خلال أحداث الثورة
الليبية بسبب جهود المصريين والربط الكهربائى مع الشرق الليبى .
وحول ملف العمالة المصرية فى ليبيا ، أشار إلى الزيارة الناجحة لوزير العمل الليبى الدكتور مصطفى الرجبانى مؤخرا للقاهرة .. موضحا أنها تبشر بعودة العمالة المصرية إلى ليبيا بأعداد متزايدة خلال الفترة القادمة ، حيث تم تسهيل إجراءات دخولهم إلى ليبيا ، وحصولهم على تأشيرة لدخول سوق العمل الليبى .
وبالنسبة للشركات المصرية ، أوضح السفير المصرى أن المستشار عبدالجليل شدد على أهمية دور الشركات المصرية فى إعادة إعمار ليبيا فى المرحلة القادمة, مشيرا إلى أنه حتى الآن لا تزال الحكومة الليبية فى مرحلة دراسة احتياجاتها من المشروعات الكبرى فى الفترة القادمة ، وأنه لم يتم حتى الآن التعاقد مع شركات من أية جنسية أخرى على تنفيذ مشروعات كبرى فى ليبيا.

أهم الاخبار