رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى الوطنية الفلسطينية تثمن الجهود المصرية لإنجاز ملف المصالحة

قوات الإحتلال الاسرائيلي
قوات الإحتلال الاسرائيلي

ثمنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، الجهود التي تقوم بها مصر لإنجاز المصالحة الوطنية، داعية كافة الأطراف للتجاوب مع هذه الجهود المقدرة لمصر للخروج بمعادلة (رابح –رابح) لكل الأطراف الفلسطينية.

وطالبت اللجنة ، في بيان لها اليوم الأحد ، بضرورة إنجاز المصالحة بأقصى سرعة ممكنة لحماية المشروع الوطني ومواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية وخاصة ما يسمى بمشروع ترامب "صفقة القرن" وكل المشاريع التصفوية التي تنقص من حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية وتهدد وجوده بأكمله.
وأكدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وكافة أشكال مقاومة الاحتلال ومشاريع التصفية للقضية الفلسطينية..قائلة : "إن العدوان الإسرائيلي المتكرر على شعبنا، وخاصة العدوان على المسجد الأقصى وقطاع غزة لن ينال من عزيمتنا وسنواصل مقاومتنا للاحتلال والاستيطان والتهويد والإصرار على تنفيذ الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وحق الشعب في العودة إلى دياره التي شرد

منها عام 48".
وطالبت اللجنة ، الأمم المتحدة وكل مؤسسات حقوق الإنسان في العالم ومنظمات التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى الإسراع في إرسال لجان التحقيق في جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبته على هذه الجرائم .. معتبرة أن هذه الجرائم لن تسقط مع مرور الزمن وستدفع دولة الاحتلال ثمنا لهذه الجرائم عاجلا أم آجلا.
ودعت إلى أوسع مشاركة شعبية يوم الجمعة المقبلة في جمعة "أطفالنا الشهداء" في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني..كما دعت إلى أوسع حملة للتضامن الدولي ومقاطعة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.