عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيلاري كلينتون تنتقد ترامب بعد لقائه ببوتين وتصفه بالفاشل

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

انتقدت هيلاري كلينتون المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفة أياه بالفاشل في حديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير، بسبب التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وقالت إنه من الصعب على أي شخص يؤمن بالحرية أن يتوافق مع الرئيس الروسي، مشيرة إلى أن ترامب يريد أن يكون صديقًا لبوتين لأسباب لم تكتشف بعد.

وتساءلت كلينتون عن سبب عدم دفاع ترامب عن أمريكا، خلال لقائه مع بوتين، معتبرة أن الأمر يثير غموضا كبيرا، وفق ما جاء في تقرير نشرته صحيفة الجارديان الأمريكية اليوم الأحد.

وقالت كلينتون إن الولايات المتحدة ما زالت في موقع ضعيف جدا أمام أي تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية مستقبلا، مؤكدة أن التدخل الروسي في

الانتخابات الأمريكية كان هجوما مباشرا على الديمقراطية الأمريكية.

وطالبت كلينتون بضرورة توضيح ما قيل خلال الاجتماع الذي استغرق ساعتين بين ترامب وبوتين اللذين سبقا مؤتمرهما الصحفي المشترك في هلسنكي، وقالت "نحن لا نعرف ما قيل في الغرفة بينهما فقط".

وكان ترامب قد واجه أيضا من الانتقادات الحادة من قبل قيادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي ومسئولين أمريكيين سابقين، بسبب عدم تأييده لنتائج تحقيقات أجهزة الاستخبارات الأمريكية، حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.