رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تضع "السم في العسل".. حيلة جديدة للسيطرة على القدس الشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

القاهرة- بوابة الوفد:

"التغيير الرائد" حيلة جديدة لجأت إليها إسرائيل لفرض سيطرتها على القدس الشرقية والتخلص من المقاومة الفلسطينية والتسليم بأن القدس الشرقية عاصمة لدولة الاحتلال، على طريقة "دس السم في العسل".

وتحاول اسرائيل استغلال أوضاع الفقراء والظروف المعيشية الصعبة في أحياء القدس الشرقية لتنفيذ برنامج "التغيير الرائد" الذي يعمل على تحسين الأحوال المعيشية فى الأحياء العربية" بحسب زعم الاحتلال" وبحجة أنها ستدعم هذه الفئة من أجل تحقيق رفاهية تصب في صالح الاقتصاد، وفقا لما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

ويهدف برنامج التغيير الرائد الإسرائيلي وفقا لما تحاول إسرائيل الترويج له، إلى تقليل الفجوات الاجتماعية بين الأحياء العربية والجزء الغربى الساحق من المدينة بعد معاناة هؤلاء السكان من ضعف بالبينة التحتية ونقص بالخدمات العامة

والإهمال، لنسبة 80% من العائلات الفلسطينية هناك.

وتزعم الصحيفة أن البرنامج يسعى لاستثمار حوالى 2 مليار شيكل ما يعادل 560 مليون دولار فى تحسين التعليم، والبنية التحتية ومساعدة النساء العربيات فى الدخول إلى سوق العمل مشتملا على 9 مشاريع رائدة، على مدى 5 سنوات بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الحكومية والخاصة إلى الطريق.

ويضم المشروع الإسرائيلي برنامجًا لتشجيع تعلم اللغة العبرية وتدريس المناهج المدرسية الإسرائيلية بها، في خطوات فسرها خبراء بأنها تهدف إلى طمس الهوية العربية.