رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرين ترصد حسابات "قطرية" لضرب العلاقات مع السعودية

علما السعودية والبحرين
علما السعودية والبحرين

رصدت وزارة الداخلية البحرينية عددًا من حسابات التواصل الاجتماعي الوهمية بهدف الإساءة للعلاقات الأخوية والمميزة بين المملكة البحرينية والمملكة العربية السعودية.

وقالت الداخلية البحرينية في بيان أصدرته، اليوم السبت، وأوردته قناة العربية الإخبارية، إن هذه الحسابات تتم إداراتها من دولة قطر ومن بعض العناصر الإرهابية الهاربة والمطلوبة للعدالة، بقصد الإساءة للعلاقات الخاصة والمتميزة بين البحرين والسعودية.

وأضاف البيان، أن هذه الحسابات "تعمل على إثارة البلبلة وزرع الفتنة والتحريض على الكراهية، ومحاولة ضرب النسيج الاجتماعي الداخلي والتأثير على مجريات الانتخابات النيابية المقبلة، من خلال التركيز على التداول السلبي في عدة قضايا منها موضوع التقاعد الجديد بقصد إثارة الرأي العام، وتشويه الهوية البحرينية وإظهارها بصفات سلبية، وتُشكل هذه التهديدات بوجه عام إساءة مقصودة للمواطن البحريني، والذي يملك حصانة وطنية في مواجهة هذه الأخطار، حيث أثبت عبر التاريخ صلابة موقفه وتمسكه بقيمة الوطنية، وبما يملك من الوعي والإرادة الصادقة لإحباط كل المحاولات التي تستهدف الأمن والسلم الاجتماعي".

وأشار البيان إلى أن الداخلية البحرينية قامت من خلال الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بمتابعة الجهود

المبذولة لرصد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث مضامين مخالفة للقانون، وتمس السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن".

ودعا البيان "إلى ضرورة توخي الحذر، وعدم إعادة نشر ما يروج من ادعاءات، خصوصًا وأن هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود والتماسك وزيادة الوعي من أجل إعلاء المصلحة العليا للوطن، والتأكيد على وحدة الصف وحماية السلم الأهلي".

ودعا إلى "ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم من أجل ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الحد من خطورتها، والتقليل من آثارها السلبية"، كما دعا "المواطنين والصحفيين والإعلاميين وكافة الجهات في المملكة إلى القيام بدورهم في زيادة الوعي وتحصين المجتمع وحمايته من خطورة هذه الوسائل، لتكوين رأي عام إيجابي وفعال".