رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تزور كولومبيا والبرازيل وبلجيكا

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 أبريل 2012 19:30
كلينتون تزور كولومبيا والبرازيل وبلجيكا
واشنطن - أ ش أ:

تقوم وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بجولة تزور خلالها كل من كولومبيا والبرازيل وبلجيكا خلال الفترة من 13 إلى 19 ابريل الجاري.

وأشار بيان صحفي للخارجية الأمريكية اليوم إلى أن كلينتون سترافق الرئيس أوباما في زيارته إلى كولومبيا للمشاركة في قمة الأمريكتين التي تعقد في قرطاجنة في كولومبيا من 13 إلى 15 ابريل.
وستتوجه الوزيرة بعد ذلك إلى برازيليا يومي 16 و17 ابريل حيث سترأس الوفد

الأمريكي للاجتماع الثالث لحوار الشراكة العالمية بين الولايات المتحدة والبرازيل، حيث سيتم التركيز على التعاون في مجالات التنمية والتعليم والقضايا الاقتصادية والسياسية العالمية.
وفي 17 أبريل ، ستلقي الوزيرة كلمة افتتاحية مع رئيسة البرازيل ديلما روسيف خلال الاجتماع الأول رفيع المستوى لشراكة الحكومة المفتوحة بين الولايات المتحدة والبرازيل.
وستقوم كلينتون بزيارة إلى بلجيكا يومي 18
و 19 ابريل للمشاركة في اجتماع مشترك لوزراء خارجية ودفاع منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" لبحث التحضيرات لمؤتمر قمة الحلف القادمة، التي ستعقد فى شيكاغو يومي 20 و21 مايو القادم.
وسوف يبحث الوزراء خلال اجتماعهمم موقف استراتيجية نقل المسئولية من الناتو لأفغانستان، والقدرات الجديدة للتحالف والشراكات العالمية للناتو.
وتشارك وزيرة الخارجية الأمريكية في 19 أبريل في اجتماع مع وزراء خارجية الناتو مع الشركاء غير الأعضاء في الحلف المشاركين في قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف)..كما ستشارك في نفس اليوم أيضا في اجتماع وزراء خارجية مجلس الناتو-روسيا.

 

أهم الاخبار