عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا.. خروج أكثر من 7 آلاف مدني من كفريا والفوعة بإدلب

خروج المدنيين السوريين
خروج المدنيين السوريين من كفريا والفوعة - ارشيفية

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم الأربعاء، عن خروج أكثر من 7 آلاف مدني من بلدتي "كفريا" و"الفوعة" بمحافظة إدلب السورية، وذلك وفق اتفاقيات روسية إيرانية سورية مع قادة المجموعات المسلحة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن قائد مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء ألكسي تسيجانكوف قوله إن "ممثلو الجانب الروسي والإيراني، بالتعاون مع الحكومة السورية، توصلوا لاتفاقية مع قادة المجموعات المسلحة غير القانونية حول إجلاء المدنيين من بلدتي فوعا وكفريا المحاصرتين من قبل المسلحين"، مشيراً إلى أنه وفي إطار الاتفاقية خرج حوالي 7 آلاف شخص.

وأضافت الوكالة أن عشرات الحافلات وسيارات الإسعاف دخلت اليوم عبر ممر "تلة العيس" في ريف حلب إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي لنقل الأهالي المحاصرين منذ أكثر من 3 سنوات.

وذكرت كالة الأنباء السورية، في وقت سابق اليوم، أن 121

حافلة والعشرات من سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر العربي السوري دخلت على 3 دفعات إلى بلدتي كفريا والفوعة لنقل الأهالي المحاصرين منذ أكثر من 3 سنوات؛ وذلك تنفيذا للاتفاق الذي تم الإعلان عنه أمس والقاضي بتحرير كامل العدد المتبقي من مختطفي قرية (اشتبرق) والآلاف من أهالي البلدتين.

ونوّهت الوكالة إلى أن هذا الاتفاق يأتي بعد مرور أكثر من شهرين على تحرير 42 مختطفا من قرية "اشتبرق" و5 حالات إنسانية من بلدتي "كفريا" و"الفوعة" في إطار تنفيذ اتفاق يقضي بتحرير مختطفي "اشتبرق" والمحاصرين في البلدتين.