رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. توقيع محادثات السلام بين حكومة جوبا والمعارضة بالخرطوم

جانب من مفاوضات السلام
جانب من مفاوضات السلام بين حكومة جوبا والمعارضة

كتبت - راندا خالد

تشهد مفاوضات السلام بين حكومة جوبا والمعارضة بجنوب السودان العديد من الصعوبات والتعثر للوصل لإنهاء الحرب بين الأطراف المتنازعة، لذلك الوساطة السودانية وضعت مقترحا اسمته بـ"الأخير"، مساء الإثنين الماضي، لأطراف النزاع في المحادثات الجارية في العاصمة السودانية بالخرطوم، وكان التوقيع النهائي للاتفاقية المفاوضات أمس الثلاثاء.

 

أعلنت الوساطة السودانية بأن استمرار محادثات السلام بجنوب السوان، إلى يوم الخميس، وذلك بعد فشل الأطراف المتنازعة الألتزام بالموعد النهائي المحدد للإتفاق حول ملف تقاسم السلطة.

 

وقال إدموند ياكاني، ممثل منظمات المجتمع المدني بجنوب السودان ومشارك في محادثات السلام، خلال تصريح صحفي، إن الأطراف المتحاربة إتفقت علي توقيع الاتفاق في 19 يوليو الجاري، مشيرا إلى لم يوقع الطرفان

علي أي اتفاق مساء الثلاثاء، سيتم التوقيع علي الاتفاقية غدا الخميس بالعاصمة السودانية بالخرطوم، بعد موافقة الأطراف المتنازعة علي المقترح الأخير المقدم من قبل الوساطة السودانية.

 

وأضاف ياكاني، بأن الوساطة السودانية ستقدم المقترح النهائي إلى الأطراف المتنازعة، اليوم الأربعاء، وسيبدأ مراسم التوقيع غدا الخميس، يعتبر الأطراف المتنازعة وافقت مبدئية بالمقترح الأخير، وعند الانتهاء من التوقيع النهائي سوف يعقد حفلة بالعاصمة السودانية بالخرطوم بحضور عدد من القادة الأفارقة ذلك نهائية الشهر الجاري.