عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات في غزة

رئيس الوزراء الاسرائيلي
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن جيش الاحتلال مستعد لجميع السيناريوهات، مشيراً إلى أن المواطنين الإسرائيليين يثقون بالجيش.

 

وكتب نتنياهو، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الثلاثاء، تغريدة قال فيها "قلت في مقر قيادة فرقة غزة، نخوض معركة تشمل تبادل الضربات، واستطيع أن أقول لكم إن جيش الدفاع مستعد لمواجهة جميع السيناريوهات. أخذت انطباعا شديدا عما رأيته هنا، وأعلم أن جميع المواطنين الإسرائيليين مثلهم مثلي تماما، يثقون بجيش الدفاع، ويدعمونه، تحسبا لأي تطور محتمل".

 

وأعرب مجلس الوزراء الفلسطيني، في وقت سابق اليوم، عن إدانته للتصعيد الإسرائيلي والتهديدات بشن

عدوان على قطاع غزة.

 

وأكد مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته الأسبوعية برئاسة رامي الحمد لله، اليوم الثلاثاء، أن هذا التصعيد العسكري الخطير يستوجب تدخل المجتمع الدولي "للجم" إسرائيل ومنعها من شن عدوان جديد على قطاع غزة، الذي ما زال يعاني آثار ثلاث حروب وحشية شنتها إسرائيل وأدت إلى استشهاد وإصابة الآلاف، وإلى تدمير وحشي طال مناحي الحياة كافة في قطاع غزة، الأمر الذي يستدعي كذلك الاستجابة لطلب الرئيس محمود عباس بتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا بشكل فوري وعاجل، والتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل، وإلزام إسرائيل بالامتثال لقواعد القانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية.