رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإندبندنت: ماي تواجه معركة جديدة في مجلس العموم على خلفية مفاوضات بريكست

رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

 ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تواجه معركة حديثة في مجلس العموم على خلفية مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" بعد ساعات من تجنبها هزيمة وصفت بالمذلة حول التشريع الجمركي مع التكتل الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- أن ماي كانت قد تراجعت أمام متشددي عملية الخروج من محتلي المقاعد الخلفية لحزب المحافظين أمس الاثنين مقدمة لهم حلا وسطا، مشيرة إلى أن نواب البرلمان الغاضبين المؤيدين للاتحاد الأوروبي يطرحون الآن احتمالية حدوث تمرد كبير في وقت لاحق اليوم.
ولفتت إلى أنهم تقدموا بتعديل حول مشروع قانون التجارة الذي ينص على أنه ينبغي أن يكون هدف الحكومة إنشاء منطقة تجارة حرة خالية من الاحتكاك، وذلك فيما يتعلق بالسلع بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.. مشيرة إلى أنه في حال عدم تحقيق تلك المطالب مع حلول يناير عام 2019 فسيدفع ذلك الحكومة إلى تحقيق اتفاق يسمح لبريطانيا المشاركة في اتحاد جمركي مع التكتل الأوروبي.
وتابعت الصحيفة أن المتحدث باسم

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلن أمس عن موافقة الحكومة البريطانية على تعديلات مشروع قانون الجمارك الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه تم الموافقة على أربعة تعديلات على قانون الجمارك مع الاتحاد الأوروبي.
وتشمل هذه التعديلات عدم قيام بريطانيا بجمع الرسوم الجمركية نيابة عن الاتحاد الأوروبي، والثاني تجنب الموافقة على نظام جمركي مؤقت في حال فشل المفاوضات مع بروكسل، والثالث عدم وضع حواجز حدودية بين جمهورية إيرلندا وإيرلندا الشمالية بما يضمن بقاء بريطانيا خارج نظام القيمة الضريبية المضافة للاتحاد الأوروبي والرابع فهو لن يسمح للحكومة بالدخول في اتحاد جمركي أوروبي جديد إلا عن طريق تشريع يدعمه البرلمان البريطاني.