رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب: أعمال الشغب بإيران بدأت بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي

الرئيس الأمريكي الحالي
الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن أعمال الشغب التي تشهدها إيران، بدأت منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى.

وقال ترامب في مقابلة مع القناة التلفزيونية الأمريكية "فوكس نيوز" إن في إيران "أعمال شغب في كلّ المدن، والتضخم متفش ...هذا النظام لا يريد أن يعرف الناس أننا نقف وراءهم مئة في المئة"، مشددًا على دعم الولايات المتحدة للمتظاهرين.

وأضاف الرئيس الأمريكي في حديثه للقناة الأمريكية بعد قمة جمعته للمرة الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي: "لديهم تظاهرات في أنحاء البلاد... وقد حدثت معارك منذ أن أنهيتُ هذا الاتفاق (من الجانب الأمريكي). لذلك سنرى".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أكد في يونيو دعمه للإيرانيين الذين يتظاهرون ضد حكومتهم التي اتهمها بـ"الفساد والظلم وعدم الكفاءة".

وأدى الهبوط الحاد للعملة الإيرانية أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار السيارات والعقارات والسلع، وخصوصا المستوردة منها، وفي أواخر حزيران وصل سعر صرف التومان الإيراني إلى 8900 لكل دولار أمريكي، مسجلًا أدنى مستوى له، وذلك على خلفية استئناف واشنطن عقوباتها ضد طهران.