رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصابة مقدسيين فى محاولة لاقتحام المسجد الأقصى

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 أبريل 2012 09:45
إصابة مقدسيين فى محاولة لاقتحام المسجد الأقصى
رام الله - أ ش أ :

أصيب عدد من المواطنين المقدسيين صباح اليوم الأربعاء بجروح خفيفة خلال التصدي لمجموعة من المستوطنين الإسرائيليين الذين حاولوا اقتحام باحات المسجد الأقصى .

وقال ماهر قيسي رئيس حرس المسجد الأقصى: "إن عددا من المستوطنين حالوا اقتحام المسجد الأقصى من "باب المجلس" غربي الأقصى فتصدى لهم بعض الشباب وحرس المسجد مما أدى لإصابة بعضهم بإصابات خفيفة ، وأن عددا آخر من المستوطنين حاولوا اقتحام المسجد من "باب المغاربة" الذي تسيطر

عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلية تحت حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال".
وأضاف: "إن حراس المسجد اضطروا للتدخل السريع ومنع عدد من المستوطنين الإسرائيليين من أداء بعض الطقوس التلمودية في المسجد، ووقعت مشادات كلامية بين الطرفين تدخلت على أثرها قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة".
وأوضح قيسى أن عملية الاقتحام تمت تحت حراسة عناصر الشرطة الإسرائيلية المتواجدة
في المكان، مؤكدا أن وجود الشرطة على مداخل الأقصى يعزز الحصار المفروض عليه ويمنع دخول أو خروج المواطنين الفلسطينيين، إضافة إلى كونه نوع من الحماية للمستوطنين وتأمين غطاء أمني لممارسات المستوطنين.
وكان المسجد الأقصى قد شهد منذ ثلاثة أيام موجات من الاقتحامات المشبوهة للمتطرفين اليهود تلبية لنداء ودعوات كبار الحاخامات الذين وجهوا نداءات للجمهور اليهودي للتجمع في ساحة حائط البراق (حائط المبكى) للمشاركة في عمليات ما أسموها "الصعود إلى جبل البيت أو إلى جبل الهيكل" وهي التسمية اليهودية للمسجد الأقصى ، بمناسبة عطلة عيد الفصح اليهودي الذي يستمر أسبوعا.

 

أهم الاخبار