رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدقباسى يدعو المجتمع الدولى لإنقاذ شعب سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 أبريل 2012 08:52
الدقباسى يدعو المجتمع الدولى لإنقاذ شعب سورياعلى الدقباسى رئيس البرلمان العربى
الكويت – عبد المنعم السيسي :

دعا علي الدقباسي رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي ضرورة العمل على وقف حمامات الدم التي تشهدها كافة المدن السورية .

وقال في تصريحات ادلى بها على هامش مهرجان نصرة الشعب السوري والذي اقيم في الكويت إن هذا النظام فقد المصداقية والثقة بعد ان أحرج كافة المنظمات العالمية والاقليمية والعربية وقدم وعودا وتقارير كاذبة .
واشار الدقباسي الى ان الاحداث التي تشهدها سوريا لم تعد تحتمل السكوت والصبر على هذا النظام الفاشي مشيرا الى ان القائمة تضم الآن اكثر من 13 الف قتيل واكثر من ألف طفل بالاضافة الى اكثر من ربع مليون معتقل سوري .
وأكد رئيس البرلمان العربي ان حمامات الدم واعمال

العنف اللانسانية تتطلب وقفة دولية جادة وضرورة التدخل العسكري لردع هذا النظام الجبان . مضيفا: "إن ما تشهده الاراضي السورية من اجراءات امنية غير مسبوقة وحالة الهلع التي اصابت القوات الحكومية السورية واعمال القتل التي تقدر بالعشرات يوميا تشير الى ان النهاية قد اقتربت جدا".
وحول الدعوة القطرية لتسليح الجيش الحر السوري التابع للمعارضة قال الدقباسي انه يؤيد ان خطوة واي توجه يحمي الشعب السوري من قمع زبانية بشار ووصف ان جريمته التي يرتكبها في حق شعبه جريمة نكراء وغير مسبوقة .
واكد ان ما يسمى بالمهلة وسياسة منح المزيد من الفرص قد ذهبت سدى ولم تعد ذات جدوى مع ذلك النظام الدموي الذي يتلاعب بكل المنظمات والمؤسسات الدولية .
وفيما يتعلق بالجامعة العربية اكد الدقباسي ان الجامعة تسير في وادي والشعب العربي في وادي اخر واستشهد بما صرح امين عام الجامعة العربية نبيل العربية عندما اكد ان هناك مسافة كبيرة بين طموحات الشارع العربي وامكانيات الجامعة العربية .
واعرب الدقباسي عن استغرابه الشديد تجاه من يرفض الحل العسكري لردع النظام السوري واشار الى ان النظام العراقي الحالي يرفض الخيار العسكري وذلك في الوقت الذي جاء فيه نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الى الحكم في العراق على متن دبابة امريكية . واكد ان ما تشهده الساحة العربية من تحول كبير وتغييرات في انظمة الحكم يعبر عن رغبة شعبية نحو التغيير ومن الضروري احترام رغبة الشعوب .

أهم الاخبار