رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسطول الأمريكى: تحرك حاملة طائرات بالخليج عمل "روتينى"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 21:47
الأسطول الأمريكى: تحرك حاملة طائرات بالخليج عمل روتينى
دبي - رويترز :

قال الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء إن وصول حاملة طائرات ثانية الأسبوع الماضي إلى منطقة تضم الخليج جاء في إطار انتشار "روتيني" كان مقررا من قبل بعد أن أفادت تقارير بأنه نتيجة لتصاعد التوتر مع إيران.

وهيمن القلق على أسواق النفط في أواخر ديسمبر كانون الأول عندما هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز الذي تمر عبره خمس صادرات النفط العالمية إذا وقع هجوم عسكري عليها أو على منشآتها النووية.
وقالت متحدثة باسم الأسطول الخامس في رد على

أسئلة بشأن وصول أول حاملة طائرات في العالم تعمل بالطاقة النووية إلى جانب حاملة أخرى في المنطقة التي تضم مضيق هرمز والخليج إن إرسال حاملة الطائرات الأمريكية انتربرايز إلى منطقة عمليات الاسطول عملية روتينية كانت مقررة من قبل.
وقالت الكوماندر امي ديريك فروست "انتشار حاملة الطائرات انتربرايز والمجموعة القتالية التابعة لها عملية روتينية مقررة من قبل في منطقة عمليات الاسطول الخامس."
وأضافت "لا يشير ذلك الى أي تغيير من جانبنا في عمليات الانتشار الطبيعية او في العمليات البحرية المعتادة... وجود حاملتي طائرات امر معتاد وروتيني."
وقال الاسطول الخامس في اواخر العام الماضي انه لن يسمح بأي تعطيل لحركة الملاحة عبر مضيق هرمز.
ويتزامن انتشار حاملة الطائرات انتربرايز مع مناورات تنظمها القوات الجوية البحرينية هذا الاسبوع بمشاركة 100 طائرة مقاتلة من دول بينها دول عربية.
وقالت الولايات المتحدة الشهر الماضي ان مخزونات النفط بما في ذلك احتياطيات الطواريء كافية للمضي قدما في سياسة الضغط على ايران بسبب برنامجها النووي وذلك من خلال التهديد بفرض عقوبات على الدول التي تجري تعاملات تتعلق بالنفط مع البنك المركزي الايراني
 

أهم الاخبار