رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ماي: ترامب نصحني بمقاضاة الاتحاد الأوروبي بدلًا من التفاوض معه

تيريزا ماي
تيريزا ماي

نصح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بريطانيا بألا تتفاوض مع الاتحاد الأوروبي بل تقاضيه بدلا من ذلك، حسبما كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لشبكة "بي بي سي".
وكان ترامب قد قال أول أمس الجمعة، في مؤتمر صحفي مع تيريزا ماي، إنه قدم لرئيسة الوزراء اقتراحاً لكنها رأت أنه قاس بشكل مفرط، وأكد أنه لن تكون لديه مشكلة بشأن أي اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.
ورغم الضغوط التي تعرض لها الرئيس الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي، فإنه رفض الإفصاح عن الاقتراح، وفي مقابلة مع بي بي سي، قالت ماي رداً على سؤال بشأن نصيحة ترامب "أبلغني أنه يجب علىّ أن أقاضي الاتحاد الأوروبي، وليس الدخول في مفاوضات".
ودافعت ماي بقوة عن خطتها المقترحة للخروج من الاتحاد، وحثت منتقديها على مساندة الخطة التي

قالت إنها تلبي رغبة الشعب البريطاني في مغادرة التكتل الأوروبي، وتعتقد أن الخطة سوف تسمح للمملكة المتحدة بأن تبرم اتفاقات تجارية مع الدول الأخرى وتنهي حرية تنقل الأفراد وولاية محكمة العدل الأوروبية على النظام القضائي البريطاني.
وكان الوزير المكلف بملف الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ديفيد ديفيز، قد استقال من منصبه احتجاجاً على الخطة، ثم تبعه وزير الخارجية بوريس جونسون، ويقول الوزيران المستقيلان إن خطة ماي لن تحقق الخروج الذي صوت له الشعب في الاستفتاء الذي أجري عام 2016.