رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة غير متوقعة لترامب خلال زيارته لبريطانيا

ترامب
ترامب

سلطت صحيفة ذا تايمز البريطانية، اليوم الأحد، الضوء على جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، لافتة إلي أن الأمير تشارلز والأمير وليام كانا غير مستعدين لمقابلته، وتركا الملكة إليزابيث بمفردها في استقباله في قصر ويندسور، في تشريف ينظر إليه العديد من البريطانيين باستياء.

 

وأشارت الصحيفة إلى زيارة ترامب كانت رسمية تتطلب المزيد من التشريفات، وسبق استقبال الملكة لترامب لقاء بينه وبين رئيسة الوزراء تيريزا ماي رافقتها مظاهرات نظمها الآلاف جابت شوارع العاصمة لندن احتجاجًا على الزيارة.

 

وذكرت الصحيفة أن موقف الأمير تشارلز والأمير وليام وعدم ترحيبهما للرئيس الأمريكي كان ضربة غير متوقعة لترامب، وهذا أمر غريب للغاية أن تكون الملكة في استقباله بمفردها لأنها عادة ما تكون مصحوبة من قبل شخص ما خاصة الأمير تشارلز الذي حل محل الأمير فيليب مؤخرا كثيرا.

 

وصرح مسئول في وايتهول بأن الملكة كانت غير متحمسة لزيارة ترامب والترحيب

به مثلما كانت متحمسة عند زيارة أوباما، ومنذ اعتلائها العرش عام 1952، استقبلت الملكة إليزابيث جميع الرؤساء الأمريكيين باستثناء ليندون جونسون.

 

وقبل وصوله إلى قصر ويندسور التقى ترامب رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وخلال محادثاتهما نظم الآلاف مسيرة عبر وسط لندن احتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي، وهي واحدة من أكثر من مئة احتجاج جرى التخطيط له خلال زيارته.

 

ولم تكن تصريحات ترامب السابقة حول العائلة المالكة البريطانية بهذه اللباقة، فقد قال في مقابلة عام 2000 أنه لكان قضى الليل مع ديانا "بدون تردد" مضيفا أنها "كانت مجنونة، لكنها تفاصيل صغرى".