رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلخادم: مستعد للتخلى عن قيادة الحزب الحاكم

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ذات الأغلبية في البرلمان والحكومة الجزائرية عبد العزيز بلخادم عن استعداده للتخلي عن قيادة الحزب شريطة أن يطالب بذلك نصف أعضاء اللجنة المركزية له والبالغ عددهم 351عضوا وأن يكون ذلك بعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في العاشر من مايو القادم.

وقلل بلخادم ـ في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء - من أهمية الاجتماع الذي عقده أمس أعضاء من اللجنة المركزية للحزب لسحب الثقة منه، مشيرا إلى أن عدد من وقع على بيان سحب الثقة منه لم يتجاوزا 71شخصا فقط.
وقال "عندي مراسلات لأعضاء لم يوقعوا وزوروا توقيعاتهم ومراسلات لأشخاص وقعوا وتراجعوا عن التوقيع ".. مشيرا إلى أنه في حالة اكتمال النصاب القانوني للبيان الصادر ضده لكان تم نشره في الصحف.
وحول اتهامه بالعمل من أجل تشجيع الأحزاب الإسلامية، أكد بلخادم أن مبادئ حزب جبهة التحرير ليست خارجة عن المبادئ الإسلامية، نافيا بذلك التهم

الموجهة إليه.
وبشأن تأثير هذه الأزمة على نتائج الانتخابات التشريعية أكد بلخادم أنه سيعمل على تحيق نتائج جيدة كما وعد بأن يحتل حزب جبهة التحرير المركز الأول في الانتخابات القادمة.
وبخصوص اتهامه بالعمل والتخطيط من أجل الترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة اعتبر بلخادم أن هذا الكلام لا أساس له باعتبار أن اختيار مرشح حزب جبهة التحرير
للانتخابات الرئاسية القادمة لن يكون إلا من خلال دورة للجنة المركزية.وكان 220 عضوا من اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير قد اتفقوا أمس على سحب الثقة من الأمين العام الحالي للحزب عبد العزيز بلخادم الذى يتولى قيادة الحزب منذ عام 2004.