رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماكين: خطة عنان فى سوريا ليس أمامها أى فرص للنجاح

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 19:24
ماكين: خطة عنان فى سوريا ليس أمامها أى فرص للنجاح
أنقرة - أ ش أ:

أكد السيناتور الأمريكي جون ماكين اليوم الثلاثاء أن الخطة ذات النقاط الست لمبعوث الأمم منظمة المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي عنان؛ ليست أمامها أي فرص للنجاح.

وأوضح ماكين - في مداخلة هاتفية مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أثناء تفقده لأوضاع اللاجئين السوريين على الحدود التركية-السورية - أن الرئيس السوري بشار الأسد على يقين من أنه سوف يغادر السطلة إذا توقف عن قمعه وممارساته الوحشية ضد أبناء الشعب السوري.
وأضاف السيناتور الأمريكي أن الجيش السوري الحر - الذي يمثل المعارضة - لا يتم دعمه بأي حال من الأحوال، وذلك في الوقت الذي تدعم فيه كل من إيران وروسيا النظام السوري دعما ماديا ودبلوماسيا، ولذلك فإن الصراع في سوريا قائم بين قوتين غير متكافئتين.
ولفت ماكين إلى أن كلا من الصين وروسيا لم يبديا أية علامات أو براهين على نيتهما إنهاء الأزمة السورية، إلا أنه لم

يفاجأ شخصيا بالمواقف التي تتخذها كل من هاتين الدولتين حيال سوريا.
وشدد على أن حل القضية السورية يكمن في تضافر قوى المجتمع الدولي لمواجهة النظام السوري ومن يدعمه، موضحا أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تتخذ دورا قياديا في هذا الصدد ويبادر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإدانة البشائع التي يرتكبها نظام بشار في سوريا.
وتابع "لابد من العمل المشترك بين دول المنطقة العربية و(حلف شمال الأطلسي) الناتو، وذلك بالرغم من أن الحلف أبدى عزمه عدم التدخل في الأزمة السورية بأي حال من الأحوال، مع إمداد الشعب السوري بالمساعدات والعدة والسلاح للدفاع عن نفسه."

 

أهم الاخبار