رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لى يو تشنغ: الصين ليست ثانى أقوى دولة فى العالم

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 16:38
لى يو تشنغ: الصين ليست ثانى أقوى دولة فى العالم
بكين - أ ش أ:

قال مساعد وزير الخارجية الصيني لي يو تشنغ اليوم الثلاثاء إن "الصين هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم لكنها ليست ثاني أقوى دولة، مشيرا إلى أن الصين ما زالت دولة نامية بها تنمية غير متوازنة".

وأضاف المسئول خلال منتدى عقده المعهد الصيني للدراسات الدولية في بكين إنه من غير المنصف اتهام الصين بانها "مساهم انتقائى" تتنقل بين دور "الفيل" و"النملة" حسبما ترى الأمر مناسبا وليست "مساهما كاملا .. موضحا أن الصين على الرغم من التقدم الملحوظ الذي حققته ما يزال لديها العديد من نقاط الضعف فهي "ليست غير راغبة وإنما

غير قادرة على تحمل المزيد من المسؤوليات الدولية والاستفادة بشكل كامل من دورها كدولة كبيرة".
وقال لي إنه "مثلما هو الحال في الرياضة، فعلى الرغم من تقدم الصين في تنس الطاولة مثلا من المستحيل أن تفوز بالميدالية الذهبية في كرة القدم، مشددا على أن عندما يتعلق الأمر بضمان السلام والاستقرار والتنمية في العالم كانت الصين تفعل دوما ما في وسعها وسجلها في هذا المجال جيد مثل باقي الدول.
وأرجع لي التنمية الرائعة التي حققتها الصين خلال الأعوام
الماضية إلى العمل الجاد والمخلص الذي قام به الشعب الصيني، وقال إن "الفضل في تنمية الصين يرجع بشكل أساسي للعمل الجاد الذي قام به الشعب الصيني وكذلك اجتهاده وتفانيه ورغبته في العمل لوقت اضافي، إضافة لدعم المجتمع الدولي".
وأوضح أن الموظفين في الصين يحصلون على إجازة مدفوعة تتراوح بين 5 و15 يوما سنويا وهو أقل من نصف الإجازة السنوية في الدول الأوروبية .. موضحا أن أولوية الصين هي تأمين صالح 35ر1 مليار شخص، وأن التنمية السريعة ومتسعة النطاق للصين جلبت العديد من المشكلات المتوقعة وغير المتوقعة.
وقال إن الصين تحتاج سنويا لخلق 25 مليون وظيفة، خاصة وأن التعامل مع تلك المشكلات وتوفير حياة جيدة للصينيين من أهم أولويات الحكومة الصينية ولا يوجد ما هو أهم من ذلك".

أهم الاخبار