رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: مراقبون دوليون بسوريا له أهمية فى إنجاح مهمة عنان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:24
لافروف: مراقبون دوليون بسوريا له أهمية فى إنجاح مهمة عنان
وكالات:

أكد سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن اللقاء الذي جمعه مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو جاء في لحظة حاسمة بالنسبة لسورية ولمنطقة الشرق الأوسط برمتها.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وليد المعلم عقد في ختام مباحثاتهما يوم 10 ابريل أن روسيا ومنذ بداية الأزمة في سورية، المستمرة منذ أكثر من عام والتي حصدت ارواح بضعة آلاف من المدنيين والعسكريين، دعت إلى وقف العنف وترك مسألة

تقرير المصير للسوريين أنفسهم وحل القضايا الداخلية من خلال الحوار الشامل بدون أي تدخل خارجي. وأشار الى أن هذا التوجه مسجل في بيان مجلس الأمن الدولي، الذي تم اتخاذه تلبية للاقتراح الروسي في شهر اغسطس/آب من العام الماضي.
واشار لافروف إلى أن روسيا دعمت مبادرة جامعة الدول العربية التي صدرت في نوفمبر من العام الماضي، عندها تم
ارسال بعثة مراقبين من العرب، لكن "للأسف تم وقف المهمة من قبل القائمين عليها".
وأكد الوزير الروسي على أنه اليوم "لا نريد نبش الماضي بل نفضل التركيز على التمهيد للمسار السياسي"، مضيفا أن موسكو أيدت تعيين كوفي عنان، كمبعوث عربي وأممي إلى سورية، كما أيدت خطته التي تتضمن ستة بنود، و"تحدثنا مع عنان في موسكو حول جميع القضايا المتعلقة بمهمته".
واوضح لافروف ان محادثاته مع المعلم تطرقت إلى مسألة تنفيذ دمشق لخطة "6 بنود"، حيث اعطى الجانب السوري تأكيدات بالتزام السلطات بالخطة وبدء تنفيذ البند المتعلق بوضع الجيش في المدن.

أهم الاخبار