رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق المعونة الوطني بنيجيريا يقدم 373 ألف وجبة لطلاب المدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-راندا خالد:

 

كشف النائب المارشال الجوي صالح، رئيس الخدمات الطبية بدولة نيجيريا، اليوم الأربعاء، أن مبادرة التغذية المدرسية جزء من التزام رئيس الأركان الجوية بدولة نيجيريا، للتصدي للتحديات الطبية وغيرها من التحديات التى تواجه الأطفال في مخيمات النازحين.

وأوضح مارشال، علي أن البرنامج التغذية المدرسية بدأ منذ2015، وزاد عدد التلاميذ في المدارس بمخيمات النازحين داخليًا بأكثر من 50%، حتى 10 مايو2018، وقدم صندوق المعونة الوطني أكثر من 372.00وجبة للتلاميذ في الشمال الشرقي.

ويرعي برنامج التغذية المدرسية من الشركات الخاصة والمساهمات النقدية الطوعية ربع السنوية من قبل العاملين في صندوق المعونة الوطنية.

وأضاف رئيس الخدمات الصحية، أن ادخال التغذية للاطفال الذين يذهبون إلى المدارس في معسكرين النازحين داخلياً مجاناً، لتقديم المعونة للنيجيرين الذين تشردوا في ولاية بورنو،

وهو جزء من تصميم قيادة مستشفي من المستوي الثاني في مخيم دالوري للنازحين،وفي عام 2016 تم إنشاء مستشفي طوارئ آخر في مخيم باما للنازحين وذلك لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للنازحين وتم فيه ملاحظة مشكلة سوء التغذية الحادة بين الأطفال، ومن خلال فرع الخدمات الطبية، أجل منع حدوث أزمة طبية خطيرة وبدأت القيادات علي الفور تغذية الأطفال في المستشفي داخل المخيم ونقل برنامج التغذية إلى المدرسة داخل المخيم، وذلك بعد نجاح مبادرة التغذية المدرسية في دالوري.