عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: اتصالاتنا مع ليبيا مستمرة فى المجال العسكرى

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح اناتولي ايسايكين رئيس مؤسسة "روس ابورون ايكسبورت"، إن المؤسسة على اتصال دائم مع القيادة الليبية الجديدة، من أجل التعاون في المجال العسكري  التقني مستقبلا.

جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها الى قناة "فيستي – 24 " التلفزيونية الروسية يوم 10 ابريل.
وقال "نحن ما زلنا على اتصال بطرقنا الخاصة مع القيادة الليبية الجديدة. وإننا لم نفقد ليبيا ومصر بمفهوم توريد المعدات الحربية".
واشار ايسايكين الى أنه عندما تتمكن القيادة الليبية من اعادة بناء الاقتصاد والحياة الاجتماعية الى طبيعتها الاعتيادية، سوف تبرز ضرورة صيانة وتحديث المعدات الحربية التي سبق وان اشترتها ليبيا "نعتقد بأن لدينا آفاق جيدة في هذا الموضوع".
وقال ايسايكين، إن حجم مبيعات روسيا من الاسلحة والمعدات العسكرية بلغ عام 2011 ما مقداره 10.7 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 2 مليار دولار عن السنة التي قبلها (8.7 مليار دولار).
واضاف مشيرا الى أن توريد السلاح يشمل مجمل مناطق الكرة الارضية. وهو كالاتي – 43 بالمائة بلدان آسيا والمحيط

الهادئ. 24 بالمائة بلدان الشرقين الادنى  والاوسط وشمال افريقيا. 14 بالمائة بلدان امريكا اللاتينية. 10 بالمائة بلدان رابطة الدول المستقلة. 2 بالمائة اوروبا والولايات المتحدة الامريكية. و7 بالمائة بلدان جنوب الصحراء.
وحسب قوله فإن المعدات العسكرية الروسية عالية الجودة وبامكانها منافسة مثيلاتها في الاسواق العالمية.
وقال "لقد صدرنا خلال العامين المنصرمين 300 وحدة مدرعة واكثر من 60 طائرة مقاتلة من طراز سوخوي وميغ واكثر من 130 مروحية مختلفة الاصناف".
واضاف، إن اقرار مسألة توريد الاسلحة يتم دائما بعد تلبية الاحتياجات الداخلية التي تعرفها مؤسسة "روس ابورون ايكسبورت" جيدا.
وتعمل مع المجمع الصناعي العسكري 700 شركة موزعة على 56 منطقة في روسيا.