رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير سورى يتهم إسرائيل بتهويد المناهج بالجولان

الجولان
الجولان

دعا وزير التربية السورى د.صالح الراشد المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية إلى التدخل لوضع حد لممارسات الاحتلال الإسرائيلى التى وصفها بـ"الاستفزازية" والرامية إلى تهويد المناهج التربوية والبنية التعليمية فى قرى الجولان السوري المحتل.

وأشار الراشد - فى تصريح نقله اليوم الثلاثاء موقع دامس بوست السورى الالكترونى- إلى قيام سلطات الاحتلال بتغيير ديموجرافية الجولان من خلال تغيير أسماء القرى والبلدات المحتلة وتسميتها بأسماء عبرية، فضلا عن فرض مقررات دراسية فى مدارس الجولان والأراضى الفلسطينية المحتلة تحمل طابعا مذهبيا وعدائيا للأمتين العربية والإسلامية إضافة إلى مماطلاتها وبشكل متعمد فى تعديل الشهادات الجامعية لمن تخرج من أبناء الجولان المحتل في جامعات الوطن الأم.
ولفت وزير التربية إلى ما تقوم به سلطات الاحتلال من

حملات اعتقال كثيرة طالت طلاب مدارس في الجولان نتيجة مواقفهم المناهضة للاحتلال ولا يزال منهم عدة أسرى وعلى رأسهم عميد الأسرى السوريين صدقى المقت الذي اعتقل عام 1985 منذ أن كان في السابعة عشرة من عمره.
وأشار الراشد إلى أن المناهج السورية أصبحت تعد وتوضع من قبل خبراء سوريين وقريبا سيتم افتتاح المركز الوطنى للمناهج ليتولى وضع المناهج ومتابعتها ومعالجة الخلل وتدريب المدرسين، وبلغت نسبة إنجاز هذا المشروع الوطنى المهم نحو 70 %.