عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفتى السعودية ينفى السماح للمرأة بالمشاركة بالأوليمبياد

مفتي عام المملكة
مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل

نفى مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إصداره فتوى تجيز مشاركة المرأة السعودية في الأوليمبياد القادم بلندن.

وأكد المفتي، في تصريح لصحيفة "الجزيرة نت" على موقعها الإلكتروني امس، أن ما تناقلته بعض المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي حول إصداره الفتوى المشار إليها هو محض كذب وافتراء.
ودعا مفتي السعودية وسائل الإعلام إلى الحرص على التثبت من صحة الأخبار قبل نشرها، مشيرا إلى أن الكذب وإطلاق الشائعات في المجتمع من المخالفات المحرمة شرعا.
وكان الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية أعلن الشهر الماضي أن مشاركة الرياضيات السعوديات في أوليمبياد لندن وألعاب رياضية دولية أخرى لن

تحظى بتشجيع. وقال على الأغلب ستشارك في أوليمبياد لندن الشابات السعوديات الساكنات في الخارج، والطلب الوحيد من حكومة الرياض إلى المشاركات في الأوليمبياد هو أن تناسب مشاركتهن القيم الإسلامية.
وتحدثت الأنباء عن اختيار السعودية ريما عبدالله لحمل الشعلة الأوليمبية خلال أوليمبياد لندن الذي يقام صيف هذا العام، وذلك ضمن 8000 رياضي ورياضية. يذكر أن السعوديات سيشاركن في الألعاب الأوليمبية من خلال أوليمبياد لندن لأول مرة في التاريخ.