رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتقالى ليبيا: صدور قانون الأحزاب غدا ووقف مكافآت الثوار

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المتحدث الرسمى باسم المجلس الوطنى الانتقالى الليبى محمد الحريزى بأنه سوف يتم يوم غد الثلاثاء البدء فى إعلان صدور قانون جديد خاص بتشكيل الأحزاب فى ليبيا .

وأضاف المتحدث - فى مؤتمر صحفى مساء اليوم الإثنين بالعاصمة طرابلس - أنه كان من المفترض أن يتم الإعلان عن صدور هذا القانون اليوم ، إلا أن اللجنة القانونية التابعة للمجلس لم تنته بعد من صياغته النهائية ، وهو ما تسبب فى تأجيل صدوره اليوم حسبما كان مقررا إلى يوم الغد الثلاثاء.
وحول وقف صرف المكافآت المخصصة للثوار الليبيين أرجع المتحدث ذلك إلى الخروقات والتجاوزات التي حصلت أثناء توزيع هذه المكافآت فى عدد من مناطق ومدن ليبيا ..موضحا أن المجلس الإنتقالى أحال هذه الخروقات إلى مكتب النائب العام وديوان المحاسبة للتحقيق فيها ..موضحا أن هناك ملايين الدينارات صرفت لغير مستحقيها

ممن نسبوا إلى الثوار .
ووصف هذه التجاوزات والخروقات فى صرف المكافآت بالخطيرة وتحتاج إلى فتح تحقيق واسع فيها ، وأنه سيعاد صرفها فور تنظيم آلية توزيعها وفقا للآلية التى حددها المجلس والحكومة .
وكشف عن تحديد ضوابط جديدة فى المستقبل لصرف هذه المكافآت تقضى بحصر أسماء الثوار فى قوائم من قبل المجالس المحلية ، معتمدة من المجالس العسكرية.. وشدد الحريزى على أن الهدف من صرف هذه المكافآت للثوار هو تشجيعهم للالتحاق بالمؤسسات الرسمية للدولة ، من بينها الجيش الوطنى ووزارة الداخلية ، وتسليم أسلحتهم وحفظ حقوقهم.