رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالوهاب: لاصحة لماتردد عن احتجاز صيادين مصريين بليبيا

عربى وعالمى

الاثنين, 09 أبريل 2012 20:24
عبدالوهاب: لاصحة لماتردد عن احتجاز صيادين مصريين بليبيا
طرابلس - أ ش أ :

نفى السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر لدى ليبيا ، ما رددته بعض وسائل الإعلام بشأن تصريحات لأحد الأشخاص الذى عرف نفسه بأنه نقيب الصيادين بإحدى المحافظات المصرية ، عن إحتجاز عدد من الصيادين المصريين فى ميناء مدينة زوارة الساحلية الليبية خلال الأحداث التى شهدتها المدينة فى الأسبوع الماضى.. موضحا أن ما تردد على لسان هذا الشخص لا أساس له من الصحة.

وأضاف السفير  فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين

- أن السفارة كانت على إتصال دائم بالمصريين فى زوارة أثناء تلك الأحداث منذ يوم 3 إبريل الماضى وبعدها للاطمئنان على سلامتهم، وأن مندوب السفارة وصل إلى المدينة فى اليوم التالى لوقوع الأحداث، للقاء أبناء الجالية المصرية من صيادين وغيرهم هناك "وهم نحو عشرة آلاف مصرى" والمساعدة في تسفير من يرغب منهم فى العودة لمصر حيث تم بالفعل تسفير
عدد 44 مصريا بناء على رغبتهم ووصلوا بسلامة الله منفذ السلوم في اليوم التالي، يوم 5إبريل .
وأشاد السفير المصرى بالجهود الصادقة والأخوية التى بذلها المجلس المحلي لمدينة زوارة لتوفير كافة أوجه الرعاية والأمن للمصريين المقيمين هناك أثناء الأحداث التى شهدتها المدينة..وكذلك يؤكد المصريون المقيمون بمدينة زوارة أنهم يعتبرون أنفسهم فى بلدهم ووسط إخوانهم، وأنهم لم يتعرضوا لأى أذى خلال الأحداث .
وأشار السفير المصرى إلى مغبة مثل هذا النوع من التصريحات الارتجالية وغير المسئولة التى تصدر عن غير الجهات الرسمية المصرية والتى تثير البلبلة وتسيء إلى من يصدرها وإلى المواطنين المصريين في ليبيا .


 

أهم الاخبار