رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة تزود غزة بـ4محولات كهربائية

عربى وعالمى

الاثنين, 09 أبريل 2012 19:10
الأمم المتحدة تزود غزة بـ4محولات كهربائية
نيويورك - ا ش أ:

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى عن إدخال أربعة محولات كهربائية إلى قطاع غزة سينتج عن تشغيلها زيادة أربعين ميجاوات على قدرة محطة التوليد في مدينة غزة.

وذكر البرنامج، في بيان صحفي أن وزارة الطاقة الفلسطينية بالتعاون مع برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قامت بإدخال أربعة محولات ومعدات كهربائية إلى قطاع غزة، وأن عملية التركيب ستسغرق ما يقرب من شهرين،

بحيث ستكون محطة تحويل كهرباء غرب غزة قادرة على رفع قدرتها من 80 إلى 120 ميجاوات، وستكون قادرة على استيعاب كامل القدرة المنتجة من محطة توليد كهرباء غزة.
ونوه بيان برنامج الأمم المتحدة الإنمائى إلى أن هذه المحولات تأتي كجزء من مشروع ينفذه برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي
لتوريد وتركيب محولات ومعدات كهربائية لمحطة التحويل الغربية، التابعة لسلطة الطاقة الفلسطينية، والجاري تمويلها من البنك الإسلامي للتنمية.
ويعاني سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليون و700 ألف نسمة من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر لفترات تصل لمدة ثمانية عشر ساعة يوميا، بسبب نقص الوقود لتشغيل محطة كهرباء غزة الرئيسية والوحيدة. وتوقفت هذه المحطة التي تؤمن ثلث احتياجات القطاع، عن العمل منتصف فبراير، لعدم توفر الوقود بما في ذلك الوقود المهرب من مصر عبر الأنفاق المنتشرة على الحدود بين القطاع ومصر.

 

أهم الاخبار