رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. مسلسل مجازر "شبيحة" بشار بسوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

مازالت الأراضى السورية غارقة فى دماء شهدائها، حيث شهدت سوريا اليوم الاثنين موجة كبيرة من العنف أسفرت عن مقتل 130 شخصا فى مدن مختلفة .

فبعد 12ساعة من انتهاء مهلة "كوفي أنان" المبعوث الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار شهدت سوريا موجة كبيرة من العنف، وأشار نشطاء محليون إلى أن قوات سورية قتلت 30 شخصا ظهر اليوم معظمهم من النساء والأطفال عندما قصفت بلدة في محافظة حماة.
http://www.youtube.com/watch?v=5gSu2N3pMvI
وأضاف النشطاء أن 17 طفلا و8 نساء بين القتلى في اللطامنة شمال غربي مدينة حماة، واشاروا الى سقوط نحو 40 شخصاً قتلوا في هجوم للجيش على نفس البلدة قبل يومين.
وفى السياق نفسه، اقتحمت قوات الأسد المدعومة بالشبيحة حي "كفرسوسة" أحد أحياء العاصمة دمشق اليوم، وقامت بحملة اعتقالات واسعة.
http://www.youtube.com/watch?v=omHCnUgqRj4&feature=youtu.be
ومن جانبه أعلن الجيش السوري الحر في بيان

تلاه متحدث باسمه، عن التزام الجيش الحر بخطة المبعوث الأممي كوفي عنان بوقف إطلاق النار في حال التزم جيش النظام بذلك.
http://www.youtube.com/watch?v=DeL_OacgYjs&feature=plcp&context=C4d3a5f7VDvjVQa1PpcFPPvYQTdu9A0xMjuNV6wkTKtgP7m0aFhCs%3D
وتسود  حالة من توتر الشديد اليوم على الحدود السورية التركية، حيث أسفر رصاص قادم من الأراضي السورية عن سقوط جرحى على الأراضي التركية في حادث يثير غضب أنقرة، بالتزامن مع زيارة الموفد الخاص للأمم المتحدة كوفي عنان.
وهي المرة الأولى التي يسفر فيها رصاص أطلقته القوات السورية عن سقوط جرحى في تركيا منذ بداية الحركة الاحتجاجية في سوريا في مارس 2011.
http://www.youtube.com/watch?v=gMRL3a44m_c