رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحامين العرب" يتوقع حل أزمة نقابة غزة خلال يومين

عربى وعالمى

الاثنين, 09 أبريل 2012 15:21
المحامين العرب يتوقع حل أزمة نقابة غزة خلال يومين
غزة ـ أ ش أ:

بحث سيد عبد الغني الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب خلال لقائه اليوم الاثنين مع قادة حركة الجهاد الاسلامي فى قطاع غزة الخروج من أزمة وقف انتخابات مجلس نقابة المحامين فى القطاع.

وقال عبد الغنى رئيس لجنة فلسطين في الاتحاد فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة إن حركة الجهاد طرحت مبادرة للخروج من هذا المأزق تقوم على دعوة كافة الفصائل فى القطاع للتوحد خلف نقابة واحدة وانهاء الانقسام بها حتى لو تطلب ذلك خروج مرشحها.
وقال عبد الغنى الذي حضر للقطاع غزة لمراقبة انتخابات المحامين إنه لمس من كافة الفصائل الحرص على نقابة موحدة متوقعا حل هذه الأزمة خلال يومين.
وحول الحكم القضائي الذي صدر من محكمة العدل العليا بغزة بوقف هذه الانتخابات، قال عبد الغنى قبيل مغادرته القطاع اليوم ان هذا الحكم "مستعجل " واصفا إياه بأنه "حكم سياسي" ويحتاج الى معالجة سياسية.
كان أحد المحامين المحسوبين على حركة حماس قد طعن فى المرسوم الذي اصدرة الرئيس ابومازن

الرئيس محمود عباس ابو مازن لإجراء هذه الانتخابات باعتباره أن ولايته الرئاسية قد انتهت وهو ما قبلت به المحكمة لوقف الانتخابات .
وأعرب عبد الغني عن أمله فى سرعة حل هذه الازمة والا تكون ترسيخا للانقسام بين الضفة والقطاع وتكرارا لتجربة نقابة الصحفيين ،مشيرا الى ان المرشحين لمجلس النقابة من الفصائل المختلفة كانوا قد ترشحوا ضمن قائمة واحدة هى "وحدة الوطن".
وأضاف عبد الغنى انه التقى وزير الاسرى عطاالله أبو السبح وبحث معه اقامة يوم للاسرى الفلسطينين فى الاتحاد بحضور وزير الاسرى فى رام الله عيسى قراقع، كما ناقش معه التحرك لوقف سياسية الاعتقال الاداري التى تمارسها اسرائيل بحق الاسرى .

أهم الاخبار