رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تواصل العمليات العسكرية بسوريا بعد انتهاء مهلة أنان

عربى وعالمى

الاثنين, 09 أبريل 2012 10:42
تواصل العمليات العسكرية بسوريا بعد انتهاء مهلة أنانثوار سوريا
بيروت - أ ف ب:

تواصلت الاثنين العمليات العسكرية والامنية للقوات النظامية السورية والاشتباكات مع المنشقين في عدد من المناطق السورية عشية انتهاء مهلة خطة المبعوث الدولي كوفي انان، بحسب ما أفاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.

في مدينة حلب (شمال)، "وقعت اشتباكات ليلية بين عناصر من الجيش الحر وقوات الأمن في حي السكري على خلفية قيام عناصر الامن بإطلاق الرصاص على تظاهرة ليلية" بحسب ما أفاد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي في اتصال

هاتفى، ومشيرا الى سقوط  ضابط شرطة برتبة ملازم أول وشرطي في الاشتباك.
وفي ريف حلب، "يتواصل منذ الامس القصف على مدينة تل رفعت التي تحيط بها حشود عسكرية كبيرة في ما يبدو انه تمهيد لاقتحامها" بحسب الحلبي الذي أشار الى حالة دمار لا يمكن وصفه في المدينة".
وأشار المرصد الى بدء عملية اقتحام تل رفعت التي "سقط فيها العشرات بين
شهيد وجريح"، والى تعرض بلدة مارع لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة.
وعلى مقربة من الحدود التركية، دارت اشتباكات في قرية السلامة التابعة لمدينة اعزاز اسفرت عن مقتل ستة عناصر امن نظاميين وجرح ثمانية منشقين جرى نقلهم عبر الحدود التركية.
إثر ذلك، اطلق عناصر من الامن السوري الرصاص باتجاه مخيم كلس للاجئين السوريين داخل الاراضي التركية ما اسفر عن جرح خمسة اشخاص جراح اثنين منهم خطرة.
وتدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في قرية البوعمر بالقرب من موحسن، فيما سمعت في مدينة دير الزور اصوات اطلاق رصاص وانفجارات صباح اليوم.

أهم الاخبار