رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاهل الأردني: الانتخابات خطوة لتشكيل حكومات برلمانية

عربى وعالمى

الأحد, 08 أبريل 2012 23:39
العاهل الأردني: الانتخابات خطوة لتشكيل حكومات برلمانيةعبدالله الثانى
عمان- (شينخوا):

 قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، (الأحد)، إن الانتخابات النيابية ستكون الخطوة الأولى لتشكيل الحكومات البرلمانية ببلاده، وظهور تكتلات سياسية تمثل اليسار والوسط واليمين


    ونقل بيان للديوان الملكي الأردني، عن الملك عبد الله الثاني تأكيده، خلال لقائه وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، أن "الأردن يعمل على تحقيق الإصلاح الشامل في جميع المجالات، وفق رؤية إصلاحية تستشرف المستقبل، وتسعى إلى تعزيز المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار ومسيرة التطوير والتحديث الشاملة".
   
وأوضح البيان أن الملك عبد الله الثاني استعرض، خلال اللقاء، جهود الأردن لتحقيق الإصلاح الشامل، وعلاقات التعاون

الأردنية الأمريكية، والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط .
   
وأضاف أن العاهل الأردني أشار بالمناسبة إلى الخطوات التي تم اتخاذها لتسريع مسيرة الإصلاح، حيث شكلت التعديلات الدستورية نقطة البداية، وتبعها العديد من الإجراءات الناظمة للحياة السياسية.
   
وقال "إننا ماضون في عملية الإصلاح حتى تحقق أهدافها، خصوصا الإصلاح السياسي والاقتصادي، الذي يسعى الأردن من خلاله إلى معالجة تحديات الفقر والبطالة، وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للأردنيين وتأمين مستقبل أفضل لهم".
   
وثمن دعم الكونغرس والإدارة
الأمريكية للبرامج الإصلاحية والتنموية التي يعمل الأردن على تنفيذها في جميع المجالات، مؤكدا أن "الربيع العربي هيأ المناخ المناسب للأردن للمضي قدما في عملية الإصلاح الشامل".
   
من جهتهم ثمن أعضاء الوفد الأمريكي، جهود الإصلاح بالأردن التي تراعي دوما تحقيق تطلعات الشعب في غد أفضل، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدين الحرص على تمتين علاقات التعاون والشراكة الأمريكية- الأردنية، بما يعود بالفائدة المشتركة على الجانبين.
   
يذكر أن العاهل الأردني كان قد صرح يوم 31 يناير الماضي، بأن خارطة الإصلاح السياسي في بلاده  للعام الحالي محكومة بثلاثة أهداف نهائية واضحة، وهي إجراء انتخابات نيابيه نزيهة وفق قانون انتخاب يضمن أعلى درجات التمثيل، وبالتالي إنتاج مجلس نيابي جديد بتوجهات حزبية، وصولا إلى تشكيل حكومات حزبيه برلمانية

أهم الاخبار