رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو:إيران تستغل المحادثات النووية لخداع العالم

عربى وعالمى

الأحد, 08 أبريل 2012 19:56
نتنياهو:إيران تستغل المحادثات النووية لخداع العالم
غزة – (أ ش أ):

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن شكوكه اليوم الأحد بشأن المحادثات النووية مع إيران المقرر أن تبدأ يوم "الجمعة" المقبل بين دول مجموعة (5+1) وطهران.

ونقلت صحيفة "هاآرتس"الإسرائيلية فى تقرير على موقعها الإلكترونى عن نتنياهو قوله على هامش إجتماع مع رئيس الوزراء الإيطالى ماريو مونتى إن " إسرائيل ستراقب المحادثات عن كثب ، متهما إيران باستغلال تلك المحادثات لكسب الوقت وخداع العالم".
وشدد نتنياهو على ثبات إسرائيل على موقفها

مما يتعين على الغرب المطالبة به وجها لوجه من طهران بشأن برنامجهاالنووى ، معيدا إلى الأذهان المطالب الثلاثة الذى تقدم بها خلال زيارته إلى كندا الشهر الماضى وهى ، أن تفكك إيران منشأة فوردو النووية القريبة من مدينة قم الإيرانية ، وأن تكمل إيران وقف عمليات تخصيب اليورانيوم ، وأن تزيل جميع العناصر التى تزيد
نسبة تخصيبها عن 5ر3\% من طهران.
وكان نتنياهو طالب فى وقت سابق بضرورة أن تتسم المطالب الإيرانية خلال المحادثات النووية مع دول مجموعة الخمسة زائد واحد (الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن إضافة إلى المانيا) بالوضوح ولابد أن تعمل على التخلي عن اليورانيوم المخصب ، ووقف تخصيب اليورانيوم وتفكيك منشأة فوردو الواقعة في مدينة قم الإيرانية.
كما توقع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في وقت سابق من اليوم بأن الحد الأدنى لنجاح المفاوضات هو وقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة.
يذكرأن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي يقوم بجولة شرق أوسطية.


 

أهم الاخبار