رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صالحى:ايران ستواصل برنامجها النووى رغم القيود

عربى وعالمى

السبت, 07 أبريل 2012 20:52
صالحى:ايران ستواصل برنامجها النووى رغم القيود
طهران- (ا ف ب):

أبلغت إيران رئيس الوزراء الياباني السابق يوكيو هاتوياما أنها ستواصل برنامجها النووي المثير للجدل رغم "القيود" وتامل في ان تقود المحادثات التي ستجريها مع الدول الكبرى إلى "بناء الثقة"، بحسب الإعلام.

وقال وزير الخارجية علي اكبر صالحي للسياسي الياباني الذي بدأ زيارته السبت، ان إيران "ستواصل ممارسة حقها للاستخدام السلمي للطاقة النووية ولن تتجاهل هذا الحق"، بحسب ما اوردت وسائل الاعلام الرسمية.
وصرح صالحي ان برناج ايران النووي سلمي مضيفا انه "لاكثر من ثلاثة عقود وبهدف الحفاظ على استقلالها السياسي، فقد تحملت ايران الماشكل والقيود وسنواصل السير على هذا الخط".
ونقلت عنه وسائل الاعلام اعرابه عن الامل في ان تكون "محادثات الخمسة زائد واحد المقبلة فرصة للغرب لكي يتحرك باتجاه بناء الثقة".
وكان بذلك يشير الى استئناف المحادثات بين طهران

والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا والتي من المقرر ان تجري الاسبوع المقبلة رغم الخلاف على مكان عقدها.
ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن هاتوياما وصفه للجولة المقبلة من المحادثات بانها "مهمة" وقال انه "يامل في ان يتم حل المسالة النووية الايرانية من خلال المحادثات والمفاوضات".
ونقل عنه قوله ان "اليابان تؤمن بانه يجب ان لا يمتلك اي بلد في العالم اسلحة دمار شامل بما فيها الاسلحة النووية، وان الاستخدام السلمي للطاقة النووية هو حق لكل الدول".

أهم الاخبار