رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلى: السوريون بحاجة لمساعدات بقيمة 70 مليون دولار

عربى وعالمى

السبت, 07 أبريل 2012 17:40
أوغلى: السوريون بحاجة لمساعدات بقيمة 70 مليون دولار
جدة -(ا ف ب):

اعلن امين عام منظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي اليوم السبت ان السوريين المتضررين من اعمال العنف يحتاجون الى مساعدة انسانية عاجلة بقيمة 70 مليون دولار.

واعلنت منظمة التعاون الاسلامي ان بعثتها المشتركة مع الامم المتحدة الى سوريا قدرت ان هنالك حوالي مليون شخص متضرر داخل الاراضي السورية، وهناك "حاجة لبرنامج انساني عاجل بقيمة 70 مليون دولار".
واكد احسان اوغلي ان "منظمة التعاون الاسلامي تؤكد وجود مليون متضرر داخل الاراضي السورية"، التي تشهد من اكثر من عام اعمال

عنف منذ بداية الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
واضاف "زارت البعثة المكونة من اعضاء الجهتين بالاضافة الى فريق حكومي كلا من حمص، حماة، طرطوس، زردية، ادلب، حلب، ودير الزور، وتوصلت البعثة الى ان هناك وضعا انسانيا عاجلا وهناك حوالى مليون شخص تضرر من هذه الاحداث وان البرنامج الانساني العاجل حسب تقدير البعثة الانسانية يصل الى 70 مليون دولار".
ولفت احسان اوغلي الذي كان يتحدث على
هامش استقبال رئيس "جمهورية شمال قبرص التركية" درويش ايروغلو في مقر المنظمة بجدة الى انه "يجري الان الاعداد لبرنامج من اربع نقاط، من اجل توفير الغذاء للمتضررين، وتوفير مساعدات طبية عاجلة ونوعية، واعادة تاهيل المتضررين من الاحداث خاصة في المناطق الريفية كالمزارع وغيرها، وتوفير المساعدات المالية للنازحين".
واشارالى ان "اكثر المحافظات تضررا في سوريا هي درعا، حص، ادلب، ريف دمشق، ودير الزور".
وبشان النقاط الست التي وضعها المبعوث العربي الاممي كوفي انان لحل الازمة السورية، قال امين عام منظمة التعاون الاسلامي "هذه النقاط لقيت تاييدا كاملا من المنظمة، ونامل الا تدخل هذه الاقتراحات متاهات سابقاتها التي قدمتها المنظمة او الجامعة العربية".

أهم الاخبار