رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبورى يُحاكم فى العراق بتهمة الاختلاس

عربى وعالمى

السبت, 07 أبريل 2012 10:38
الجبورى يُحاكم فى العراق بتهمة الاختلاسمشعان الجبوري
بغداد - أ ف ب:

أعلن محامي النائب العراقي السابق مشعان الجبوري اليوم السبت ان موكله الذي يملك قناة فضائية تبث من سوريا، سيمثل امام القضاء الشهر المقبل في قضية اختلاس اموال من الدولة.

وقال المحامي طارق المعموري ان موكله "سيمثل امام القضاء في 13 مايو في اطار قضية واحدة تتعلق بحكم غيابي صدر في عام 2007 ضده وفق للمادة 316 من قانون العقوبات وهو اختلاس اموال الدولة".
واضاف ان "المحكمة قررت الغاء تهم

الارهاب الموجهة للجبوري لان قاضي التحقيق لم يجد اي دليل يشير الى دعمه او تمويله للارهاب".
وتابع ان "التهم التي صدرت كانت بسبب عرض فضائيته الراي فيلما وثائقيا حول كيفية صنع المتفجرات".
وذكر المعموري ان "القانون العراقي ينص على ان المحكمة تكون ملزمة في حال تسليم المحكوم غيابيا نفسه او القبض عليه، باعادة محاكمته".
وكانت وزارة المالية الامريكية اعلنت في 2008 انها جمدت اموال الجبوري وقناة "الزوراء" التي كانت تبث من سوريا ويملكها الجبوري للاشتباه بتمويله العنف في العراق.
ورفع البرلمان العراقي الحصانة عن الجبوري الذي غادر العراق عام 2007  واستقر في دمشق حيث كانت قناة "الزوراء" التي سميت لاحقا بقناة "الراي" تعرض نشاطات الجماعات المسلحة ضد القوات الامريكية وكان يدعو للمصالحة مع البعثيين.
وابلغ الجبوري فرانس برس في اتصال هاتفي انه سيعود الى بغداد الاسبوع المقبل ليستقر فيها مشيرا ايضا الى انه سينقل القناة التلفزيونية التي يملكها وتحمل حاليا اسم "الشعب" من سوريا الى العراق.

أهم الاخبار