رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكومة حماس تنفذ حكم الإعدام فى ثلاثة فلسطينيين

عربى وعالمى

السبت, 07 أبريل 2012 10:05
حكومة حماس تنفذ حكم الإعدام فى ثلاثة فلسطينيين
غزة - ا ف ب:

أعلنت وزارة الداخلية حكومة حماس انها نفذت حكم الاعدام اليوم السبت بحق ثلاثة فلسطينيين ادين احدهم بتهمة التخابر مع اسرائيل ووصف الاثنان الآخران "بالجنائيين".

وقالت الوزارة في بيان "تم تنفيذ حكم الاعدام صباح اليوم السبت بحق ثلاث من المحكومين بالاعدام شنقا بينهم متخابر واحد مع الاحتلال" الاسرائيلي.
واوضح البيان "تم تنفيذ حكم الاعدام بحق المتخابر مع الاحتلال (و.ج) حيث حكمت المحكمة العسكرية الدائمة بغزة عليه بالاعدام شنقا حتى الموت بعد ان وجهت اليه تهم الخيانة والتدخل في القتل".
واضاف ان الاثنين الاخرين "جنائيان" وهما "(م.ب) الذي حكمت محكمة بداية دير البلح عليه بالاعدام شنقا حتى الموت بتهمة القتل قصدا و(م.ع) الذي حكمت محكمة بداية خانيونس عليه بالاعدام شنقا حتى الموت بتهم القتل قصدا والخطف واللواط مع طفل دون سن السادسة عشر".
واشار البيان الى انه تم "احضار اولياء الدم (اهالي الضحايا المجني عليهم) وعرض العفو قبل التنفيذ مباشرة ولكن اولياء الدم طالبوا بالقصاص (تنفيذ حكم الاعدام)"، مؤكدا ان تنفيذ الاعدام "تم

بحضور كافة الجهات المختصة حسب القانون".
واكدت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة ان تنفيذ احكام الاعدام يتم "لاحقاق حق المواطن وحفاظا على الامن المجتمعي".
وكان الناطق باسم الوزارة ايهاب الغصين اكد في بيان مساء الخميس ان "الحكومة الفلسطينية ماضية في تنفيذ احكام الاعدام بحق كل من خالف ووجب بحقه القتل بحسب القانون الفلسطيني من القتلة والمفسدين في الارض والمتخابرين مع الاحتلال الصهيوني".
واضاف ان "الاجهزة الامنية نجحت في توفير الامن والامان الذي يعيشه الشارع الغزي اليوم ".
وتابع انه "يستنكر ما يتردد بان اجهزة الامن في قطاع غزة ضبطت الامن باستخدام القوة المفرطة و تنفيذ احكام الاعدام ونشر الرعب والخوف بين المواطنين".

أهم الاخبار