عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت: أردوغان لن يفوز برئاسة تركيا بأولج لوة والمنافسة ستكون شرسة

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا حول انتخابات الرئاسة التركية المقررة أواخر الشهر الجاري ومدى التفاؤل الذي يسيطر على المعارضة هناك من احتمالية.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي جاء بعنوان "المعارضة التركية متفائلة قبل أهم انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد"، تشعر أحزاب المعارضة في البلاد بالتفاؤل قبيل أيام قليلة من أهم انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد، وذلك بسبب الشعور بأنها في طريقها لوقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من الوصول إلى السلطة المطلقة غير المسبوقة في التاريخ السياسي للبلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أن مؤيدي أردوغان يعتبرون أن انتصاره في الانتخابات يعني أنه سيستمر في منصب الرئاسة حتى عام 2023 الذي سيصادف الذكرى المئوية الأولى لتأسيس تركيا الحديثة.

 

وأشارت الصحيفة إلى آراء المعارضين الذين يعبرون عن خوفهم من أن تكون هذه الانتخابات آخر انتخابات حرة في

تاريخ تركيا قبل أن تنزلق إلى منحدر جديد من السيطرة الأمنية.

 

وتأتي هذه الانتخابات في وقت تخوض فيه أنقرة صراعا مسلحا داخليا وخارجيا ضد المسلحين الأكراد وخاصة حزب العمال الكردستاني، كما أن دائرة العمليات العسكرية ضد قواعد الحزب اتسعت في جبل قنديل على وجه الخصوص وكان آخرها الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي.

وتوقعت الإندبندنت ألا يحصل أردوغان على نسبة الخمسين في المئة من الأصوات لحسم الانتخابات في الجولة الأولى وهو ما يعني أنه من المحتمل أن يخوض جولة إعادة ضد أقرب منافسيه.