عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: الأمم المتحدة تفقد الأمل في وقف إطلاق النار بميناء الحديدة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية في ميناء الحديدة

أعدت صحيفة "جارديان" البريطانية تقريرًا حول ميناء الحديدة في اليمن وأحدث التطورات في ملف المعارك الجارية هناك.

وأستهلت الصحيفة تقريرها قائلة: يبدو أن آمال الأمم المتحدة في بدء مفاوضات لوقف إطلاق النار هناك ستذهب أدراج الرياح بعد ما ترى الصحيفة أنه تشدد في الموقف السعودي.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ويدعم حكومة عبد ربه منصور هادي، للوسطاء أنه لن يقبل إلا باستسلام غير مشروط للحوثيين وانسحابهم كليا من المنطقة المحيطة بالميناء.

ودللت الصحيفة على صحة التشدد في موقف التحالف من خلال تصريحات وزير الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، حيث قال للصحفيين "لا يمكن القبول بأي شرط ولو كان المتمردون يرغبون في وضع شروط لفكروا في ذلك قبل عام، أما الآن فلا يوجد وقت

للتفاوض".

وأضافت الصحيفة أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، بحث في اليمن عن اتفاق لنقل ميناء الحديدة الذي تُحكم عليه الميليشيات الحوثية حاليا قبضتها إلى سيطرة الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية الدولية، بيد أن هذا الاتفاق قد انهار.

وأوضحت الصحيفة أن الميناء يستقبل حاليا اكثر من 80% من مواد الإغاثة التي تصل إلى البلاد، ولذلك يعد استمراره في العمل أمرا ضروريا لسكان اليمن وهو ما يجعل الأمم المتحدة حريصة على عدم توقفه لوقت طويل تجنبا لأي مجاعة.