عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات: شعب قطر غير راضٍ عن دعم حكومته للحوثي والتقارب مع طهران

وزير الدولة للشئون
وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش

 اعتبر وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، أن التواصل القطري الإيراني ليس بالمستغرب، بل انتقال من المستور إلى المفضوح.

 

 رأى "قرقاش"، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أن الشعب القطري غير راضٍ عن دعم حكومته للحوثي، أو تقارب بلاده مع طهران.

 

 قال: "التواصل القطري الإيراني على أعلى المستويات، والتوافق في الطرح والرأي، كما أوردته وكالة مهر الإيرانية الْيَوْمَ، ليس بالمستغرب، فما هو إلا انتقال من المستور إلى المفضوح، هو توجه انتهازي ملتبس في دعم الحوثي وغيره من المواقف، ولعله لا يعبر عن قناعات المواطن".

 

 أضاف في تغريدة أخرى: "لا أتصور أن المواطن القطري راضٍ عن دعم حكومته للحوثي، أو تقارب بلاده من طهران، كما أنه لم يرضَ قبلًا بتطبيع بلاده مع إسرائيل، أو علاقاتها مع حزب الله، عزل القطري عن محيطه مسئول عنها التوجهات السياسية الباطنية لقيادته".

 

يذكر أن اتصالًا هاتفيًا جرى، الإثنين، بين الرئيس

الإيراني، حسن روحاني، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة عيد الفطر.

 وأفادت وكالة مهر الإيرانية، أن روحاني تلقى اتصالًا هاتفيًا من الشيخ تميم، أعرب فيه روحاني عن أمله في أن "تتمكن طهران والدوحة من الاستفادة من القدرات العديدة المتاحة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين"، وفق الوكالة.

 

 أما أمير قطر فقال: "تتطور العلاقات الطويلة الأمد بين إيران وقطر كل يوم، ونحن نتطلع إلى تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات وتعزيزها". وأضاف قائلًا: "إنني أتابع شخصيًا عملية تطوير العلاقات بين البلدين"، مشددًا على أن "الدوحة لن تنسى أبدًا المواقف الإيرانية".

 

وكالات