رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميراني للقنصل البريطاني: إلغاء نتائج تصويت البشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية


كتبت_ سمية عبدالمنعم 
أكد سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني على أهمية توحيد موقف الكرد في بغداد والدفاع عن المكتسبات الدستورية، وتشكيل حكومة عراقية جديدة تلتزم بالدستور لضمان حقوق جميع العراقيين.
جاء ذلك خلال استقبال ميراني للقنصل العام البريطاني لدى أربيل (مارتن وار)، وخلال اللقاء سلط الضوء على آخر التطورات السياسية في كردستان و العراق و ردود الفعل تجاه الانتخابات التشريعية الأخيرة و نتائجها، وزيارة وفد حزبه إلى بغداد و اللقاءات مع الأطراف العراقية المختلفة لتشكيل الحكومة.
وأشار سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، إلى القرار "غير الدستوري والقانوني" حسب وصفه، لمجلس النواب العراقي، مؤكدا أن إلغاء نتائج تصويت البيشمركة و قوات الأمن لإقليم كردستان، قرار غير عادل ومخالف للدستور، خاصة مع وجود ملاحظات حول عمل و أداء المفوضية  في العملية الانتخابية و التلاعب بنتائجها.
وأكد ميراني أن الموقف الموحد للديمقراطي الكردستاني و الاتحاد الوطني، ضرورة لخلق تفاهم مشترك بين الأطراف الأخرى للحفاظ و الدفاع عن حقوق الكرد في بغداد.

فيما تمنى القنصل العام البريطاني حل الخلافات بالحوار

و التفاهم المشترك وأن يكون للكرد مشاركة فعالة في الحكومة العراقية المقبلة.
فى ذات الشأن، استقبل اليوم أيضا العضو القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤول العلاقات الخارجية و الشئون السياسية لمكتب الرئيس البارزاني هيمن هورامي، القنصل العام البريطاني لدى أربيل (مارتن وار).
وسلط الجانبان الضوء على آخر المستجدات السياسية في العراق، ونتائج الانتخابات الأخيرة، وأشار هورامي إلى ضرورة تحقيق توازن سياسي حقيقي، لمعالجة المشاكل و الخلافات، ومراعاة التكوين العراقي من الناحية الدينية و الجغرافية.
وأكد أن عدم الالتزام بالدستور أدى بالأوضاع إلى ما آلت إليه الآن، إلا أن حزبه سيكون من مناصري و داعمي حكومة تعمل حسب الدستور و يكون برنامج عملها مبنيا على الدستور.