عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة ترامب وكيم "مغلقة" بحضور المترجمين

كيم جونج أون ودونالد
كيم جونج أون ودونالد ترامب

كشف البيت الأبيض، في بيان له اليوم الإثنين، عن تفاصيل القمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والمقرر انعقادها غداً الثلاثاء في سنغافورة.

 

وأشار البيان إلى أن القمة ستبدأ بلقاء شخصي يجمع قادة البلدين، دونالد ترامب وكيم جونج أون، بحضور المترجمين فقط.

وأوضح البيان أن الرئيس الأمريكي سيلتقي بزعيم كوريا الشمالية صباح الغد عند الساعة 9:00 (الواحدة فجرا بتوقيت جرينيتش)، مضيفاً "بعد التحية الأولية، سيعقد الرئيس ترامب والرئيس كيم اجتماعا مغلقا يحضره المترجمون فقط، يليه اجتماع موسع وغداء عمل".

 

ووصل ترامب إلى قاعدة "بايا ليبار" الجوية في سنغافورة، أمس الأحد، لعقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، غدا الثلاثاء، تركز على قضية السلاح النووي لبيونج يانج.

 

وأعرب ترامب عن تطلعه إلى تطبيع العلاقات مع كوريا الشمالية، ولا يستبعد إمكانية توقيع معاهدة سلام مع بيونج يانج، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة لا يمكنها قبول رفض بيونج يانج لنزع أسلحتها النووية بالكامل، وإلا فإن العقوبات والضغط من المجتمع الدولي عليها سيزدادان.

 

وسيدخل ترامب وكيم التاريخ بمجرد أن يلتقيا؛ فالعداء قائم بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية منذ الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 ولم يسبق أن اجتمع رئيس أمريكي بزعيم كوري شمالي قط أو تحدثا حتى عبر الهاتف.