رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أونروا تعلق برامجها الصيفية بسبب التمويل

عربى وعالمى

الخميس, 05 أبريل 2012 11:16
أونروا تعلق برامجها الصيفية بسبب التمويلالأونروا فى غزة
غزة - (شينخوا):

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا اليوم الخميس تعليق برامجها الصيفية التي تنظمها سنويا لأطفال قطاع غزة لهذا العام بسبب نقص التمويل اللازم لها.

وقال المستشار الإعلامي لـ أونروا عدنان أبو حسنة إن جهود الوكالة الدولية لجمع التبرعات اللازمة لتغطية تكاليف برامج ألعاب الصيف لم تفض سوى إلى جمع ثلث المبلغ المطلوب، ما يعني عدم القدرة على تنظيمها لهذا العام .
وأضاف أبو حسنة ، أن ميزانية برامج ألعاب الصيف  تبلغ نحو عشرة ملايين دولار أمريكي ، فيما لم

يتم جمع سوى مبلغ 3 ملايين دولار سيتم عوضا عن ذلك تحويلها لصالح دعم الخدمات الإنسانية التي تقدمها الوكالة للاجئين في القطاع.
وأشار إلى أن قرار تعليق تنظيم البرامج الصيفية سيحرم آلاف الأطفال من خدمات الترفيه التي تتضمنها هذه البرامج ،عدا عن أنه يعلق برنامج تشغيل عشرات الشبان العاطلين الذين كانوا يشرفون عليها سنويا.
ويعد برنامج الألعاب الصيفية للوكالة من أكبر البرامج الترفيهية التي تزود الأطفال في غزة بفرصة
نادرة للاستمتاع ويشارك بها أكثر من 250 ألف طفل.
وتتضمن المخيمات الصيفية توفير مجموعة متنوعة من الأنشطة بما فيها الرياضية والسباحة والفنون والحرف اليدوية والمسرح والدراما ، وتقول المنظمة الدولية إن الهدف منها تخفيف ضغط ومعاناة الأطفال الفلسطينيين في فترة الإجازة الصيفية.  وكانت مخيمات أونروا الصيفية قوبلت بانتقادات من جماعات دينية متشددة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية حماس منذ منتصف يونيو 2007.  وهاجم مسلحون اثنين من هذه المخيمات في صيف العام 2010 وقاموا بإشعال النيران فيهما.
يذكر أن خدمات أونروا تغطي اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مناطق عملياتها الخمس وهي الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان والأردن وسوريا، والبالغ عددهم 3.8 مليون لاجئ.

أهم الاخبار