رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: روسيا قد تصوت على بيان إدانة سوريا

عربى وعالمى

الخميس, 05 أبريل 2012 10:21
لافروف: روسيا قد تصوت على بيان إدانة سورياوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
موسكو - أ ش أ:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في أعقاب المحادثات التي أجراها اليوم مع نظيره القرغيزي روسلان قزقبايف في بشكيك أن موسكو يمكن أن تصوت على بيان مجلس الأمن الدولي في حال لم يتضمن إنذارات.

وقال لافروف اليوم :"إننا ننطلق من قناعتنا العميقة بان أية خطوة تتخذ إزاء الملف السوري يجب أن توجه نحو انجاح مهمة المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان. وقد قبلت القيادة السورية باقتراحاته

وباشرت بتطبيقها.
ومن المهم جدا في الوقت الحاضر ألا نقوض هذه العملية باصدار انذارات وتهديدات".
وتابع :"مع الاسف هناك الكثير من الراغبين (باصدار الانذارات والتهديدات)، وقد ذكرنا اجتماع أصدقاء سورية. ففي الوقت الذي يصر فيه كوفي أنان على أن الحكومة والمعارضة يجب أن تسحب قواتها من المدن نسمع من إسطنبول بيانات تحث المعارضة على اتخاذ خطوات اخرى".
ومن المقرر أن يقدم كوفي أنان اليوم الخميس تقريره بشأن تطورات الوضع في سوريا إلي الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ويعرب مجلس الأمن الدولي في البيان الذي يمكن تبنيه اليوم عن دعمه الكامل لاقتراح طرحه كوفي أنان، ويهدف البيان إلى الوقف الفوري لأي عنف ومخالفة لحقوق الانسان وتأمين وصول الامدادات والمساعدة في العملية السياسية الانتقالية التي تجري في سوريا بهدف إقامة نظام سياسي ديمقراطي متعدد الأحزاب يضمن مساواة الحقوق للمواطنين بغض النظر عن ارائهم السياسية وانتمائهم القومي والديني بما في ذلك بدء الحوار السياسي الشامل بين الحكومة السورية وكافة اطياف المعارضة السورية.


 

أهم الاخبار