رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

190 طفلا فلسطينيًا فى سجون الاحتلال

عربى وعالمى

الخميس, 05 أبريل 2012 09:49
190 طفلا فلسطينيًا فى سجون الاحتلال  صورة أرشيفية
غزة- أ ش أ:

قدرت دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى الفلسطينية عدد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين فى السجون الإسرائيلية بنحو 190 طفلا، وقالت إنهم يعيشون وسط ظروف قاسية يتعرضون خلالها للتعذيب والضغط والابتزاز خلال التحقيق معهم.

وقال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى عبد الناصر فروانة - في تقرير بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف اليوم الخميس - إن الظروف التي يحتجز فيها الأسرى الأطفال هي ذات ظروف الأسرى البالغين من حيث الأمكنة والقسوة والمعاملة غير الإنسانية وسوء التغذية والرعاية الصحية، مشيرا إلى أن الاحتلال لا يفصل فى المعاملة القاسية بين القاصرين والبالغين.
ونبه إلى وجود مئات من الأسرى كانوا

قد اعتقلوا وهم أطفال وتجاوزوا الآن سن الطفولة ولايزال معظمهم في السجون الإسرائيلية.
وأكد فراونة أن الأطفال يتعرضون لأنواع مختلفة من التعذيب حيث تكبل أيديهم وتعصب أعينهم ويعتدى عليهم بالضرب المبرح ويتعرضون للصعق بالكهرباء ويجبرون على الوقوف عراة أو شبه عراة في البرد القارص وتحت أشعة الشمس الحارقة كما يحرمون من حقهم في التعليم واستكمال مسيرتهم الدراسية ما يؤثر سلبا على مستقبلهم.
وأضاف مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى أن بعض الأسرى الأطفال يقتادون في أحيان كثيرة للمستوطنات التي تحولت
إلى مراكز للتحقيق دون رقيب لانتزاع الاعترافات منهم بالقوة وتحت الضغط والإكراه.
ورأى فروانة أن الخطورة تكمن أيضا في أن القضاء الإسرائيلي يعتمد على ما انتزع منهم من اعترافات بغض النظر عن الطريقة أو الآلية التي انتهجت لإجبار الطفل للإدلاء بتلك الاعترافات ويتم اعتمادها كمستند إدانة حتى وان لم يكن قد اقترفها الطفل أصلا وتصدر المحاكم العسكرية أحكامها بحقهم لسنوات طويلة وتصل في بعض الأحيان للسجن المؤبد لمرة أو لمرات عدة.
وعلى جانب آخر أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الخميس عن قرار بعدم عقد دورة الالعاب الصيفية للاطفال هذا العام في قطاع غزة.
وأرجع الناطق باسم "الاونروا" عدنان أبو حسنه ذلك لعدم كفاية التبرعات المقدمة والحاجة إلى إعطاء الأولوية للخدمات الإنسانية الأساسية مثل المواد الغذائية والنقدية للفقراء.


 

أهم الاخبار