رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ج.بوست: موفاز يتحدى نتنياهو دوليا

عربى وعالمى

الخميس, 05 أبريل 2012 09:47
ج.بوست: موفاز يتحدى نتنياهو دوليا شاؤول موفاز - بنيامين نتنياهو
غزة - أ ش أ:

 ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس وفقا لمصادر مقربة من شاؤول موفاز الرئيس الجديد لحزب "كاديما" أن زعيم حزب المعارضة يعتزم تحدي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بصورة جدية في قضايا السياسة الخارجية بالإضافة إلى توطيد علاقاته الدولية قبل انتخابات الحكومة المقبلة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن نتنياهو- في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني- قوله خلال مؤتمر صحفي أن إسرائيل في حاجة إلى زعيم قادر على الاستمرار وترسيخ

نفسه في الساحة الدولية.
وقال مساعدو موفاز "إن ذلك النقد يمكن أن ينطبق على رئيسة حزب العمل "شيلي يحيموفيتش" ،التي قررت ترشيح نفسها لمنصب رئيس الوزراء خلال الأسبوع الحالى" ، وأن هجوم نتنياهو لا يمكن أن يكون موجها إلى موفاز ، الذي يتمتع بخبرة دبلوماسية عندما كان وزيرا للدفاع وفي وقت لاحق كوزير مسؤول عن
الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة حول الشأن الإيراني .
وأشار مصدر مقرب من موفاز إلي أن المناصب الرئيسية التى تولاها موفاز في حياته تعطيه الكثير ليتحدث بشأن قضايا السياسة الخارجية ، معربا عن اعتقاده بأنه سيكون رئيس الوزراء المقبل، لذلك من المهم أن يلتقي زعماء العالم من أجل طرح وجهات نظره هناك.
وتحقيقا لهذه الغاية، يسعى موفاز لعقد اجتماع مع الرئيس الامريكي باراك اوباما، كما يرغب في السفر إلى أنقرة للقاء القادة الاتراك.. ووفقا للبروتوكول ، سيجتمع موفاز كزعيم المعارضة مع كبار الشخصيات الأجنبية الذين يزورون إسرائيل.


 

أهم الاخبار